بالصور.. تعليم مكة يحتفي باليوم الوطني بشعار “رؤية وطن” ويكرِّم الطالبات المتطوعات

بالصور.. تعليم مكة يحتفي باليوم الوطني بشعار “رؤية وطن” ويكرِّم الطالبات المتطوعات

الساعة 1:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4755
0
طباعة
-مكة-يحتفي-باليوم-الوطني-4

  ......       

المواطن – مكة المكرمة

احتفلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة باليوم الوطني 86 تحت شعار “رؤية وطن” اليوم الخميس، بمسرح إدارة التعليم بالعزيزية ( بنين ) وبالقاعة المجددة بمبنى إدارة التعليم ( بنات ) .

وأكد مساعد المدير العام لتعليم منطقة مكة المكرمة للشؤون التعليمية الدكتور طلال الحربي في كلمة بهذه المناسبة أن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو مناسبة مميّزة محفورة في الذاكرة والوجدان، وهذا اليوم الذي تحقّق فيه التكامل والوحدة، وأزيلت الفرقة والتفكك، هو اليوم الذي يشهد له التاريخ بمدى التطوّر والازدهار الّذي حصل لوطننا الغالي المملكة العربية السعودية .

وأبان الحربي أن إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة تفخر وتهتم بالاحتفال بهذا اليوم المجيد حيث يرفع فيه كل مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقق على أرض وطنه المعطاء.

وقال الحربي: علينا أن نفخر بهذا الوطن المعطاء ويجب علينا أن نعمل باجتهاد ليستمر العطاء فالوطن هو الأسرة الكبيرة ويحتاج للحب والانتماء وشباب الوطن هم الجيل الواعي المحب لوطنه والذين يحققون تطلعات ولاة الأمر في رؤية مستقبلية عظيمة تحتاج لجيل واع محب للعطاء والعمل .

ومن جانبها قالت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية آمنة محمد الغامدي : بمناسبة اليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة العربية السعودية، وباسم منسوبات تعليم مكة المكرمة ‏أتقدم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وولي ولي عهده وحكومتنا الرشيدة وشعبنا الكريم بخالص التهاني وبأجمل التبريكات.

وأضافت: ستة وثمانون عاماً خير شاهدٍ على الإنجازات العظيمة والخطوات الزاهرة والتطورات الباهرة في شتى المجالات، والتي وضع لبنتها الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- وأنجاله الميامين فكانت ومازالت في مقدمة الدول نهضة وتنمية، أمناً ورخاء، عدلاً وبذلاً وعطاء، وهاهي اليوم تُتَوج بملك الحزم والعزم سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- فاللهم شدّ أزره ، و يسّر أمره.

وتابعت قائلة: إن هذه المناسبة العزيزة على نفوسنا فرصة لنسجل فخرنا واعتزازنا بهذا الوطن ويكفينا من الفخر به أنه مهبط الوحي ومعقل الإيمان وموئل المجد ومكان مولد أشرف الخلق -رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم- ففيه قبلة المسلمين، ومهوى أفئدة الملايين، وملجأ المظلومين والخائفين الباحثين عن الأمن، ومنه انتشر نور الدين القويم يضيء أنحاء الدنيا ويهدي بوحيه العالمين.

وتابعت الغامدي: كل عام وإدارتنا التعليمية متطلعة للمجد والتقدم مساهمة في رقي الوطن وازدهاره ابتداءً من المدير العام للتعليم ومن جميع منسوبي ومنسوبات التعليم، يحركها قلب واحد ونبض واحد وخطوات واحدة. سواعد تبني التميز وتلغي المستحيل وتتجه بعزيمة للتطوير واستشراف المستقبل مسترشدة ب “رؤية المملكة 2030” المؤذنة ببدء مرحلة جديدة من التطوير.

هذا وقد تخلل الحفل مسيرة لطلاب الكشافة ورفع العلم السعودي وإطلاق شعارات وطنية كما أطلقت البالونات المزينة بألوان الوطن الأخضر والأبيض، فيما شاركت الطالبات بالأناشيد والقصائد المسرحيّة والمشاهد التمثيلية المعبرة عن رؤية وطن ٢٠٣٠ وفقرات متنوعة من إعداد مدارس ومكاتب وإدارات تعليم مكة بنات.

بعد ذلك تم افتتاح المعرض الفني لليوم الوطني للطلاب والطالبات في بهو إدارة التعليم ( بنين ) وفي ساحة القاعة المجددة ( بنات ) بتنظيم من إدارة النشاط الطلابي ونشاط الطالبات مع مشاركة من أقسام إدارة الإشراف التربوي ثم توالت الفقرات المسرحية والأوبريت والأناشيد الوطنية .

كما كرّمت المساعدة للشؤون التعليمية ( بنات ) المشاركات في المبادرة التطوعيّة في خدمة ضيوف وحجاج بيت الله، مثمنة جهود الجميع فيما قدمن من خدمة مشرّفة مشرقة لخدمة ضيوف بيت الله تنم عن وعي الجميع بأهمية العمل التطوعي الإنساني في خدمة هذا الوطن المعطاء.

من جهة أخرى احتفلت أكثر من 1600 مدرسة بمختلف المراحل بذكرى اليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة العربية السعودية والذي وافق يوم الجمعة 22 من ذي الحجة 1437هـ – الأول من برج الميزان 23 من سبتمبر 2016م وذلك إحياءً لذكرى اليوم المجيد “توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز – رحمه الله” .

-مكة-يحتفي-باليوم-الوطني-1 -مكة-يحتفي-باليوم-الوطني-2 -مكة-يحتفي-باليوم-الوطني-3


قد يعجبك ايضاً

تحقيق عاجل بتعليم صبيا حول فيديو طرد الطالبات من مدرسة بلا عباءات

المواطن – جازان  بدأ تعليم صبيا التحقيق في مقطع