بالصور.. جامعة الملك خالد تحتفل باليوم الوطنيّ وتُكرّم المشاركين

بالصور.. جامعة الملك خالد تحتفل باليوم الوطنيّ وتُكرّم المشاركين

الساعة 7:06 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
2240
0
طباعة
-الملك-خالد-تحتفل-باليوم-الوطني-وتكرم-المشاركين-4

  ......       

المواطن – عسير

رعى معالي مدير جامعة الملك خالد، الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، اليوم الإثنين، فعاليات احتفال الجامعة، بذكرى اليوم الوطني الـ86 لتوحيد المملكة العربية السعودية، والذي نظمته عمادة شؤون الطلاب، في مقر الجامعة بأبها، بحضور وكلاء الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، وعدد كبير من الطلاب.

ورفع السلمي، فور وصوله، سارية العلم في البهو الخارجي للجامعة، واطلع على عربة التبرع بالدم لجنود الحد الجنوبي، والتي تقدّمها الجامعة، ممثلة في التخصصات الصحية، بالتعاون مع وزارة الصحة، وكذلك عربة مقدمة من شركة (سيسكو) لبنية الاتصالات التحتية، والتي بدورها تقدم نموذجاً مصغراً لعددٍ من البنى التحتية والأجهزة المستخدمة فيها، لطلاب هندسة الشبكات والحاسب الآلي، ومن ثم توجه السلمي للمشاركة في فعالية اللوحة التذكارية، التي تقدمها عمادة شؤون الطلاب، للتعبير عن ذكرى اليوم الوطني الـ86، تحت مسمى (بصمة وطن)، ومعرض (وقفة وفاء)، الذي يشمل صوراً متعددة ونادرة لملوك هذه البلاد، وسيرهم الذاتية، بعدها اطلع على معرض نادي عسير الفوتوغرافي، ومعرض الفنون التشكيلية.

بعد ذلك، توجه إلى منصة الحفل، حيث استهل الحفل بكلمة ترحيبية قدمها عدد من طلاب الجامعة، رحبوا فيها بمعالي مدير الجامعة ومرافقيه، مقدمين أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة، بعد ذلك تم تقديم عرض مرئي عن أبرز معالم الجامعة، في اليوم الوطني.

كما تم تقديم عرض مرئي عن الأصبوحة الشعرية، وتكريم جمعية الكشافة بالجامعة، المشاركة في حج هذا العام، عبارة عن  ثلاث فرق كشفية مكونة من  48 جوالاً، كما أطلق معالي المدير خلال الحفل، فعالية زيارة مصابي الحد الجنوبي، في عددٍ من مستشفيات المنطقة، وتقديم التهاني والتبريكات لهم، عبر القافلة الجامعية.

وعبّر مدير الجامعة، خلال الكلمة التي ألقاها، خلال الاحتفال بيوم الوطن، أنه يجب أن نستذكر تأسيس هذه البلاد على يد القائد – غفر الله له – الملك عبدالعزيز، والمراحل التي مرت بها فترة التأسيس، ويجب أن نستذكر التنمية الشاملة التي عمل عليها قادة هذا الوطن، وقال: ”يجب على كل مواطن أن يستذكر في ذكرى الوطن الـ86، نعمة الأمن والأمان التي تشهدها بلادنا في ظل الاضطرابات التي تعيشها معظم الدول، وأن الاحتفاء باليوم الوطني، يعتبر من أهم قيم الانتماء، والولاء للدين ثم المليك والوطن، والتعريف بمنجزاته”.

وأضاف السلمي: “أطلب منكم العمل فيما يرتقي بالجامعة والوطن، والمشاركة في كل ما من شأنه تحقيق تنمية تعليمية مجتمعية فعالة، وتطوير القدرات المعرفية والمهنية، وتفعيل التقنية ونشرها، وصولاً إلى مجتمع المعرفة، والمواءمة بين مخرجات الجامعة واحتياجات سوق العمل، وتوفير البيئة التعليمية الإبداعية للطلاب، ودعم التواصل مع خريجي الجامعة، وبناء التواصل الأكاديمي بين الجامعة، والمراكز البحثية الإقليمية والعالمية”.

وفي ختام كلمته، قدّم شكره لقيادة هذه البلاد المباركة، على كل ما قدمته وتقدمه في سبيل تنمية المواطن ورفاهيته، سائلاً الله أن يديم نعمة الأمن والأمان والاستقرار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله -، كما وجّه  شكره إلى أمير منطقة عسير، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز – حفظه الله –، على ما حظيت به المنطقة عموماً، وجامعة الملك خالد خصوصاً، من حرص ومتابعة، ودعم مستمر ومتواصل، وشكر القائمين على هذا الحفل من عمادة شؤون الطلاب، وعلى رأسهم سعادة عميد شؤون الطلاب، الدكتور مريع آل هباش.

من جانبه، ألقى سعادة عميد شؤون الطلاب، الدكتور مريع آل هباش، بعد ذلك كلمة بهذه المناسبة الغالية، هنأ فيها الحضور، سائلاً المولى بأن يحفظ علينا أمننا وأماننا، ومستقبل أجيالنا، مقدماً أهم الفعاليات المقامة؛ والتي بدأت منذ أسبوع، بعروض الضوء، وكذلك إنشاء وسم (#وطن_خالد)، والذي بلغت المشاركات فيه أكثر من  3 آلاف تغريدة، سطر فيها طلاب الجامعة عبارات الولاء والوفاء لهذا الوطن الغالي، وكذلك فعالية الأصبوحة الشعرية، التي انطلقت صباح اليوم، وتجلى فيها طلاب الجامعة بالقصائد الوطنية.

وأشار آل هباش، إلى أن قافلة الجامعة الوطنية ستنطلق اليوم إلى أماكن تجمع الشباب في المنطقة، إضافة إلى زيارتها عددٍ من المستشفيات والمجمعات التجارية، بهدف نشر ثقافة حب الوطن وتقويم السلوك، من خلال أسئلة وأجوبة ونقاشات حول تاريخ هذا الوطن وإنجازاته.

وفي ختام كلمته، شكر آل هباش، معالي مدير الجامعة، على حرصه ودعمه المتواصل للعمادة، مشيداً بدور جميع الجهات المشاركة في إنجاح هذا الحفل.

وفي نهاية الحفل، كرّم معالي مدير الجامعة، القائمين على الحفل من داخل الجامعة وخارجها، وذلك بتقديم بطاقات كفالة يتيم بدلاً من الدروع التذكارية،  بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي، أمير منطقة عسير، مؤخراً.

 

-الملك-خالد-تحتفل-باليوم-الوطني-وتكرم-المشاركين-3 -الملك-خالد-تحتفل-باليوم-الوطني-وتكرم-المشاركين-2 -الملك-خالد-تحتفل-باليوم-الوطني-وتكرم-المشاركين-1 -الملك-خالد-تحتفل-باليوم-الوطني-وتكرم-المشاركين


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يشرف الليلة الاحتفال الكبير بمركز الشيخ جابر الثقافي

المواطن – الكويت  زيارة تاريخية ولقاء قمة.. بهذه