بالصور.. شكوى المواطنين تُجبر بلدية الداير على تغريم مقاول وسحب المشروع

بالصور.. شكوى المواطنين تُجبر بلدية الداير على تغريم مقاول وسحب المشروع

الساعة 5:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7100
0
طباعة
image

  ......       

المواطن – خضر الخيرات – جازان

شكا مواطنون في الخاشر، التابعة لمحافظة الداير بني مالك بجازان، الانهيارات والحفريات التي تهدد المارة على طريق الخاشر.

وقال المواطن يحيى أسعد المالكي، لـ”المواطن”، إن الطريق يربط محافظة الداير بمركز خاشر الجبلي، ويعاني الإهمال، ويفتقد للصيانة والحواجز التي تحمي المارة من السقوط، وازداد الوضع سوءً بعد الأمطار التي شهدتها المنطقة.

وطالب المواطنون، بإصلاح الطريق وسد الحفريات وإعادة سفلتت الحفر التي أحدثتها الأمطار، وتكليف مقاول الصيانة بالعمل على إصلاحات الطريق بشكل دوري، كونه في منطقة جبلية مرتفعة، والانهيارات به تشكل خطر يهدد حياة عابريه.

من جانبه، وجّه رئيس بلدية محافظة الداير، المهندس غصاب بن نايف العتيبي، بإنذار وتغريم مقاول جبل خاشر، والرفع للأمانة بسحب المشروع.

وجاء ذلك، بعد الوقوف على الانهيارات، من قِبل رئيس البلدية، يرافقه مدير إدارة المشاريع حسن عسيري، والشيخ يحيى حسين الكبيشي.

وقال العتيبي، إن طريق جبل خاشر، يعد من الطرق الرئيسية والحيوية والهامة، حيث يخدم سكان أكثر من أربعين قرية وعدة مدارس، ويعبره يومياً مئات السيارات، وتم قبل عامين استلامه من قِبل البلدية وترسيته على مقاول لصيانته وتهذيبه وتوسعته وعمل مصدات وجدران استنادية لحمايته من الانهيارات، لكن المقاول لم يلتزم بشروط العقد وتماطل في التنفيذ، وبعد الوقوف على الطريق اتضح الإهمال وعدم المبالاة بأرواح البشر، وحسب الإجراءات النظامية تم تغريم المقاول وإنذاره، والرفع عاجلاً للأمانة، بسحب المشروع.

وأضاف أن ما يحدث في الطريق بسبب مماطلة المقاول في تنفيذ صيانة الخط وإصلاحه وعدم التزامه بشروط العقد؛ حيث أصبح الطريق يُشكل خطراً على عابريه جراء الانهيارات التي أحدثتها الأمطار مؤخراً.

وأكد أن البلدية ستتخذ إجراءات حاسمة وعاجلة في هذا الصدد، للبدء في عمل مصدات في مواقع الانهيارات، التي أصبحت تهدد المارة، والعمل على تلافي الخلل الذي أحدثه المقاول.‏

 

 

 

بعد شكوى المواطنين بلدية الداير تغرم المقاول وتوجه بسحب المشروع image image image image


قد يعجبك ايضاً

برنار كازنوف رئيسا لوزراء فرنسا بعد استقالة فالس

المواطن – نت عين وزير الداخلية الفرنسي برنار