بالصور.. “عاش سلمان” عبارة دوَّنها شابان على سيارة قديمة.. و”المواطن” تكشف قصة أبطالها

بالصور.. “عاش سلمان” عبارة دوَّنها شابان على سيارة قديمة.. و”المواطن” تكشف قصة أبطالها

الساعة 12:39 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
34435
4
طباعة
-المعبدي

  ......       

المواطن – وليد الفهمي – مكة المكرمة

حينما نتحدث عن الوطنية والانتماء وحب الأوطان، تتجسد معاني الوفاء والإخلاص والتي تجلت في احتفال الشباب السعودي باليوم الوطني، ومثال ذلك الشابان اللذان أصبحا بين يوم وليلة حديث مواقع التواصل الاجتماعي، واللذان احتفلا باليوم الوطني داخل سيارتهما البسيطة.

تلك اللحظات في حياة المواطنين أيام لا تنسى وصفحات سطرت بأجمل العبارات العفوية، تعبيراً من البعض عن فرحة راسخة في قلوبهم، يجسدون من خلالها انتماءهم وحبهم لوطنهم.

“عاش سلمان” عبارة سُطرت باللون الأحمر على إحدى المركبات البسيطة بمنطقة مكة المكرمة، وتحديداً في “خليص”، وكان يستقل المركبة شابان يبتسمان وتملأ البهجة وجهيهما احتفالاً باليوم الوطني.

تلك المشاهد لم تمر على وسائل التواصل الاجتماعي مرور الكرام، حيث انهالت التعليقات من رواد ونشطاء تلك المواقع، وثمنوا احتفال الشابين بتلك المناسبة العظيمة رغم بساطة حالهما.

“المواطن” بدورها بحثت عن الشابين لمعرفة قصتهما وتمكنت من الوصول إليهما، وهما كل من وليد المعبدي وابن عمه أصيل المعبدي.

وتحدث الشاب الذي كان يقود المركبة ويدعى “وليد عبدالله المعبدي” لـ”المواطن” كاشفاً تفاصيل أكثر عن تلك الصورة، قائلاً: “إن الصورة التقطت مساء يوم الجمعة الماضي وأنا بالطريق للذهاب إلى أحد الأماكن القريبة من منزلنا، حيث صادف مروري بالطريق وجود عدد من الشباب الذين قاموا بتوثيق ما قمت به بالاحتفال باليوم الوطني وأنا في المركبة.

وعن سر تدوينه وكتابته  لعبارة ” عاش سلمان ” أكد وليد أن ذلك أقل ما يمكن تقديمه للملك سلمان ووفاء له، ولما أُكنُّ في داخلي من حب للوطن داعياً الله أن يديم الأمن والأمان على الوطن.

من جهة أخرى أكد الأستاذ عيسى الأنصاري مدير مدرسة البرزة المتوسطة والثانوية التي يدرس بها وليد وابن عمه أصيل، أن المدرسة بطاقمها التعليمي والإداري تهدف إلى غرس حب الوطن والدفاع عنه لدى كافة الطلاب بالإضافة إلى عدم نسيان أإبطالنا بالحد الجنوبي الذين يدافعون عن الدين والوطن.

وأضاف الأنصاري في حديثه لـ”المواطن”: يحرص المعلمون على اقتطاع بعض الوقت من الحصص لبث رسائل الحب للوطن وعن رؤية المملكة 2030 وأنها وجدت من أجلهم للنهوض بالوطن.

وأكمل الأنصاري أنه تم تكريمهما صباح اليوم نظير ما قاما به من لفتة جميلة تعبيراً منهما عن حب الوطن وبحضور كل من المرشد الطلابي بالمدرسة زكي الأنصاري ورائد النشاط سعد المعبدي.

وفي سياق متصل  تعهد  أحد رجال الأعمال بإهداء سيارة موديل 2016 لوليد وابن عمه نظير ما أظهرا من حب لوطنهما وهما يحتفلان باليوم الوطني على طريقتهما العفوية وذلك عبر تغريدة بثها على “تويتر”.

الجدير بالذكر أن الشاب وليد يبلغ من العمر 17 عاماً وأصيل يبلغ 16 عاماً ويدرسان بالمرحلة الثانوية.

 

-المعبدي-1 -المعبدي2-المعبدي-3


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. قط شجاع يهاجم تمساحاً ويجبره على الفرار