بالصور.. قرية جازان التراثية تستقبل المحتفلين باليوم الوطني بالخيول والرقصات الشعبية

بالصور.. قرية جازان التراثية تستقبل المحتفلين باليوم الوطني بالخيول والرقصات الشعبية

الساعة 4:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
2875
0
طباعة
-جازان-الوطني1

  ......       

⁠⁠المواطن- خالد الأحمد- جازان

استقبلت قرية جازان التراثية زوارها المحتفلين باليوم الوطني 86 ، بالعديد من الفعاليات الوطنية في يومها الأول، والتي تستمر عدة أيام، وتستهدف “فعاليات القرية التراثية” جميع أفراد العائلة وتنظمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية.

ويشارك في هذه الفعالية عديد من الجهات الحكومية والأسر المنتجة من خلال أركان مخصّصة لعرض المنتجات والخدمات وغيرها، كما شهدت القرية التراثية عرض مسيرة للخيول ومركبات الدوريات الأمنية التي انطلقت من وسط جازان مروراً بجزيرة المرجان وصولاً إلى القرية التراثية.

وحرصت القرية التراثية على تنوع الفعاليات والبرامج وتعدد الأجنحة، التي أسهمت بشكل كبير في زيادة الإقبال على القرية؛ سواء من حيث تصميمها المعماري المميز أو من خلال الفعاليات التي شملت حِرَفاً تقليدية كان يمارسها الحِرَفيون أمام الحضور؛ حيث كانت محط أنظار وجذب جميع الزبائن، كما قدمت القرية لزوارها الفلكلور الشعبي الذي تتميز به منطقة جازان والذي قدمته الفرقة الشعبية التي لفتت الأنظار برقصات أفرادها وتنوع أزيائهم.

 

-جازان-الوطني2-جازان-الوطني4-جازان-الوطني3-جازان-الوطني5-جازان-الوطني6-جازان-الوطني8-جازان-الوطني7-جازان-الوطني9-جازان-الوطني10-1


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. أمير جازان يفتتح مشاريع تنموية في أبي عريش بـ350 مليون ريال

المواطن – خالد الأحمد – جازان افتتح أمير