بالصور.. وصول 500 حاج فلسطيني من ضيوف الملك إلى مكة

بالصور.. وصول 500 حاج فلسطيني من ضيوف الملك إلى مكة

الساعة 1:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2100
0
طباعة
وصول 500 حاج فلسطيني من ضيوف الملك إلى مكة المكرمة

  ......       

المواطن – أحمد المسعود – المشاعر المقدسة

وصلت إلى مكة المكرمة فجر اليوم الدفعة الأولى من برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- من ذوي شهداء فلسطين، والبالغ عددهم 500 حاج وحاجة من قطاع غزة وذلك عبر مطار القاهرة الدولي .
وكان في استقبال الضيوف لدى وصولهم مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أعضاء لجنة الاستقبال وعدد من المسؤولين في الأمانة العامة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.
بينما كان في وداعهم في مصر نائب سفير خادم الحرمين الشريفين محمد حسين مدني ورئيس لجنة حجاج فلسطين عبدالعزيز الصالح.
وأعرب الحجاج عن سعادتهم بالوصول إلى أراضي المملكة؛ لأداء مناسك الحج وزيارة المدينة المنورة رافعين أكف الضراعة إلى الله سبحانه وتعالى، أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، على هذه المبادرة الكريمة باستضافتهم لأداء الحج، وغيرهم من المسلمين ضمن هذا البرنامج المبارك، معتبرين هذا البرنامج امتداداً للأعمال الإسلامية المتواصلة التي قام ويقوم بها قادة المملكة منذ تأسيسها لخدمة الإسلام والمسلمين، وتهيئة جميع السبل لخدمة ضيوف الرحمن في حجهم وعمرتهم وزيارتهم.
وأشادوا بالخدمات التي قُدمت لهم بعد اختيارهم ليكونوا ضمن الحجاج المستضافين منذ إنهاء إجراءات سفرهم من مصر حتى وصولهم إلى المملكة.
من جهته، رحب الأمين العام لأمانة برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة عبدالله بن مدلج المدلج، بالحجاج الذين وصلوا، مؤكدًا حرص الأمانة العامة على تقديم جميع التسهيلات اللازمة لهم؛ لكي يؤدوا مناسكهم بكل راحة وطمأنينة، مؤكداً أن الوزارة تشرفت بالتنفيذ على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحجاج ذوي شهداء فلسطين، وأن كل الإمكانات مسخرة؛ ليؤدي الضيوف فريضة الحج وفق توجيهات الملك المفدى.
وأوضح المدلج أن برامج الاستضافة حققت مع مرور الزمن تطوراً كبيراً، لافتًا إلى أن البرنامج يهدف إلى تكريم إخوتنا في فلسطين الذين يستحقون كل تكريم، جزاء صبرهم وتضحيتهم، ومواصلة الدعم السعودي السخي للشعب الفلسطيني في المجالات كافة، وتأكيد الرسالة التي تحملها المملكة، وهي رسالة خدمة الإسلام والمسلمين والمقدسات الإسلامية التي يفد إليها المسلمون على مدار العام من أرجاء المعمورة.
ولفت المدلج، إلى أنه ومنذ أن صدر الأمر الكريم لتنفيذ برنامج الحج، وبتوجيه من الوزير الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ المشرف العام على برنامج الاستضافة تم تسخير كل إمكانات الوزارة وطاقاتها لتقديم أفضل الخدمات للمستضافين.

وصول 500 حاج فلسطيني من ضيوف الملك إلى مكة المكرمة وصول 500 حاج فلسطيني من ضيوف الملك إلى مكة المكرمة وصول 500 حاج فلسطيني من ضيوف الملك إلى مكة المكرمة


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حفل الأوبرا الكويتي بحضور الملك الأكثر مشاهدة اليوم