بالصور.. وفاة عاملين آسيويين بعد سقوطهما في بئر محطّة ضخ للصرف الصحّي بالدمام

بالصور.. وفاة عاملين آسيويين بعد سقوطهما في بئر محطّة ضخ للصرف الصحّي بالدمام

الساعة 9:00 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
3520
0
طباعة

  ......       

المواطن_ نوف العايد_ الدمام

أوضحت المديرية العامة للمياه بالمنطقة الشرقية، على لسان المتحدث الإعلامي، فهد الحميدي العنزي، لـ”المواطن”، أنه عند الساعة العاشرة، من صباح اليوم السبت، وخلال عملية إصلاح إحدى المضخات، في واحدة من المحطات الرئيسية بحي الجلوية  بمدينة الدمام؛ أدى إلى وفاة  عاملين فنيين من الجنسية الآسيوية (كهربائي، وميكانيكي)، في العقدين الرابع والخامس من أعمارهما، اختناقاً.
وبيّن أن العاملين يتبعان مقاول التشغيل والصيانة بمدينة الدمام، وتوفيا عقب نزولهما في بئر رطب خاص لتجميع مياه الصرف الصحي من عدة أحياء، في وسط مدينة الدمام، واستنشاقهما للغازات السامة المنبعثة من البئر.
فيما قدّم مدير عام المياه بالمنطقة الشرقية، المهندس عامر بن علي المطيري، تعازيه ومواساته لذوي الضحايا، داعياً المولى أن يتغمدهما بواسع رحمته وفسيح جناته.
وأوضح: “على الفور، تم إبلاغ عمليات الدفاع المدني والهلال الأحمر، وباشرتا الحادثة بشكل عاجل، وساهمتا في انتشال جثماني المتوفيين، بعد تخفيض عمل المحطات الفرعية في أحياء (الجلوية، العنود، 75، المحمدية، مخطط 8)، وأحياء أخرى في وسط الدمام، رغبة في تخفيض منسوب البئر، الذي يصل عمقه لعشرة أمتار من مياه الصرف الصحي، لانتشال الجثمانين”.
ولفت عامر، إلى أن تخفيض عمل المحطات الفرعية في الأحياء المذكورة؛ أدى إلى ظهور بعض الطفوحات، والتي تقوم الفرق الفنية حالياً بعمليات نزحها، وتطهير المواقع من جراء هذه الطفوحات، حيث تم إعادة تشغيل المحطات الفرعية والمحطة الرئيسية (موقع الحادث)، وإعادة وضع الضخ إلى مستواه ومعدلاته الطبيعية.
وأكد مدير عام المياه بالمنطقة الشرقية، أن قيادات المديرية ومسؤولي التشغيل والصيانة بالإدارة العامة وإدارة المياه بالدمام، والمهندسين والفرق الفنية، وقفت على الوضع منذ الدقائق الأولى للحادث، فيما شرع مسؤولو السلامة المهنية، بالبدء في التحقيق عن الحادث، لمعرفة ملابسات وقوعه، في ظل تشديدها في إجراءات السلامة المهنية المشترطة والمعمول بها، أثناء أعمال التشغيل والصيانة، في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.
 وفاة عاملان آسيويان بعد سقوطهما في بئر محطة ضخ للصرف الصحي بالدمام وفاة عاملان آسيويان بعد سقوطهما في بئر محطة ضخ للصرف الصحي بالدمام وفاة عاملان آسيويان بعد سقوطهما في بئر محطة ضخ للصرف الصحي بالدمام وفاة عاملان آسيويان بعد سقوطهما في بئر محطة ضخ للصرف الصحي بالدمام

قد يعجبك ايضاً

أكثر من 100 باحث يوضحون دور الجامعات في تفعيل رؤية 2030

المواطن – القصيم واصلت اللجنة العليا المنظِّمة لمؤتمر