بالصور.. ١٢٠ متطوّعة بالهلال الأحمر تباشرن ١٧٥٧ حالة خلال العيد بالحرم المكي

بالصور.. ١٢٠ متطوّعة بالهلال الأحمر تباشرن ١٧٥٧ حالة خلال العيد بالحرم المكي

الساعة 3:34 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم, حصاد اليوم
2515
0
طباعة
١٢٠ متطوعة بالهلال الأحمر يعملن أيام العيد في الحرم المكي بالحج5

  ......       

المواطن – احمد المسعود – مكة المكرمة

بدأ فريق التطوع النسائي، التابع لهيئة الهلال الأحمر السعودي، المشارك في حج هذا العام، مباشرة مهامة يوم أمس، أول أيام عيد الأضحى المبارك، في الحرم المكي، من خلال (١٢٠) متطوعة، في تخصصات عدة؛ أبرزها استشاري وطبيب عام، وصيدلاني، وتمريض، وطب الطوارئ، حيث باشر الفريق أكثر من (١٧٥٧) حالة، ما بين نساء ورجال.

ويبدأ عمل الفريق التطوعي النسائي، من الساعة الثانية عشر ظهراً، حتى الساعة العاشرة ليلاً، لمدة ثلاثة أيام، ويتمركز الفريق في الطواف والمسعى، من خلال ثمان مواقع، ليتم تغطية المنطقة شاملة بجميع الأدوار الثلاثة، ويقدم الفريق خدمات طبية وصحية وإسعافية، بالإضافة لإعطاء الأدوية للمرضى؛ كأدوية الإجهاد والآلام العامة، وأدوية الطوارئ والمشاكل الهضمية، ومراهم تسكين الألم.

ويتم توزيع فرق التطوع النسائي، على تشكيل يضم طبيبة وممرضة وصيدلانية، لكل فريق بالمواقع التي يتم تغطيتها، حيث يقوم الفريق بالكشف على الحجاج، ومن ثم علاجهم وإعطائهم الأدوية المناسبة لكل حالة، ويباشر الفريق أي حالة بحاجة للإسعاف، سواء نساء أو رجال، بدافع العمل الإنساني.

وتُشارك الهيئة كل عام، بفرق نسائية في تخصصات مختلفة في الحج، لإبراز العمل الإنساني للهيئة على جميع الأصعدة، من خلال متطوعات متخصصات في مجالات الطب والصحة والتمريض والطوارئ، للمساهمة في العمل الإسعافي الذي تقوم به الهيئة، عن طريق الفرق التطوعية في الحرم المكي، أيام العيد.

وتعمل المتطوعات بدافع أنساني وحب المساعدة في أعمال الحج، حيث تباشرن الحجاج المرضى والمصابين بطريقتين؛ الأولى عن طريق تلقي بلاغ من غرفة العمليات من خلال فرق الهلال الأحمر السعودي في الحرم، بحكم تواجد الفرق التطوعية بين الحجاج، والطريقة الثانية يتم طلب المساعدة من الحاج نفسة، عند رؤيتة المتطوعات، وهن بالزي الرسمي، ويتم الاستجابة فوراً للحجاج، وتقديم المساعدة الطبية الطارئة لهم.

١٢٠ متطوعة بالهلال الأحمر يعملن أيام العيد في الحرم المكي بالحج ١٢٠ متطوعة بالهلال الأحمر يعملن أيام العيد في الحرم المكي بالحج1 ١٢٠ متطوعة بالهلال الأحمر يعملن أيام العيد في الحرم المكي بالحج2 ١٢٠ متطوعة بالهلال الأحمر يعملن أيام العيد في الحرم المكي بالحج3 ١٢٠ متطوعة بالهلال الأحمر يعملن أيام العيد في الحرم المكي بالحج4


قد يعجبك ايضاً

الملك ينيب ولي العهد في إدارة شؤون الدولة خلال فترة غيابه عن المملكة

المواطن – واس صدر اليوم أمر ملكي فيما