بالفيديو.. أي فون 7 تكنولوجيا هائلة ومميزات وسلبيات

بالفيديو.. أي فون 7 تكنولوجيا هائلة ومميزات وسلبيات

الساعة 3:26 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
5115
0
طباعة
تعرف على التقليد الذي كسرته أبل في آيفون 7

  ......       

المواطن – أحمد عصام
كشفت شركة أبل التي تعتبر إحدى أكبر شركات التكنولوجيا في العالم عن هاتفي أي فون 7 و7 بلس، وذلك في المؤتمر الصحفي السنوي للشركة، الأربعاء.
وبينت الشركة أن الهاتفين الجديدين مقاومان للماء وتم تطوير قدرات ومزايا الكاميرا فيهما إلى جانب قيام الشركة بإزالة وصلة السماعات الخارجية وتعويضها بنظام شبيه بنظام “إيربود،” وستوزع المحولات المخصصة للسماعات مع الأجهزة الحديثة، بالإضافة إلى إمكانية شراء سماعات لا سلكية تبلغ قيمة الواحدة منها 159 دولارا ستصدر في أكتوبر المقبل.
وبينت الشركة أن هاتفيها الجديدين سيتوفران في الـ16 من سبتمبر ، ويبدأ السعر عند 649 دولارا.
وحمل أي فون 7 عددٍ من المميزات الجديدة فيتميز هاتف “آبل” الجديد بمقاومته للغبار والماء، وجاء بألوان هي الأسود اللامع والداكن ، والرمادي الفضي والذهبي ، والوردي، وسيغطي اللون كامل الهاتف.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبل، خلال مؤتمر إطلاق هواتفها الجديدة، إنه تمّ تحميل أكثر من 140 مليار تحميل من متجر التطبيقات، ووصل عدد مشتركي أبل ميوزك إلى 17 مليون مشترك.
وقد تمّ إطلاق لعبة “ماريو” على نظام تشغيل آيفون “IOS”، وستحتوي اللعبة على طور تعدد اللاعبين، كما ستتوفر “ستيكرات” لشخصيات ننتيندو مع إطلاق “10 IOS”، كما ستتوفر لعبة بوكيمون جو على ساعة أبل الذكية.
وأعلنت أبل عن توفّر ميزة التحرير التعاوني المباشر في تطبيقات iWork المكتبية للمدارس، والإعلان عن ميزة التعاون في المستندات “Real time collaboration”.
وتعوّل أبل كثيرًا على هاتفها الجديد “آيفون 7” في استعادة جزء من حصتها السوقية التي تراجعت لصالح منافستها القوية “سامسونج”.
وقدّرت شركة “مونستر” مبيعات شركة “أبل” من هاتفها الجديد iphone 7 بنحو 150 مليون جهاز من إجمالي مبيعات أجهزة الشركة في 2017، والمُقدّر لها أن تفوق 234 مليون وحدة.
آيفون 7.. سلبيات تطارد الهاتف الجديد
بالرغم من المميزات التي طرحتها شركة أبل عملاق التكنولوجيا الأميركية خلال تقديمها لهاتفها الجديد آيفون 7، إلا أن هناك بعض خبراء التكنولوجيا رصدوا بعض السلبيات عند استعمال الهاتف الجديد.
أبل طرحت هاتفا يقاوم الماء ومزود بكاميرا ذات عدستين عالية الوضوح، وأضافت له لعبة سوبر ماريو، وقامت أيضا بإلغاء مدخل سماعة الرأس وجعلتها تعتمد على نفس فتحة الشحن، كما زودته بخاصية العمل بسماعات جديدة لاسلكية من إنتاجها أطلقت عليها اسم “إيربود”.
إلا أن الهاتف الجديد يؤخذ عليه أنه لا يمكن للمستخدم أن يشحن هاتفه خلال استعماله لسماعة الرأس، ومن خلال هذا تهدف الشركة إلى دفع المستخدمين لشراء السماعات اللاسلكية التي ستطرح للبيع مع نهاية شهر أكتوبر بسعر 159 دولار.
أما الكاميرا ذات العدستين عالية الوضوح فهي تتوفر فقط في هاتف آيفون 7 بلس، فإذا كان المستخدم يطمح في هذه الخاصية في هاتف صغير مثل لآيفون 7 فهو لن يجدها.
وفي الحديث عن خاصية مقاومة الماء، فالهاتف فقط يقاوم رذاذ الماء والأتربة، وذلك يعني أن سقوط الهاتف في الماء سيسبب بعض الأضرار وربما تلفه، وهو ما شددت الشركة عليه وقالت إن تأمين الهاتف لا يكفل أضرار تعرضه للسوائل.
يذكر أن دراسة، أجرتها هيئات اتصالات في الدول الاسكندنافية، جاء فيها أن هواتف “آيفون 6 إس” و”آيفون 6″ و”آيفون 5 إس إي” من أسوأ الهاتف في العالم من حيث جودة الاتصال الهاتفي، لكن الدراسة لم تشمل “آيفون 7”.
“شجاعة أبل” في آيفون 7.. خسارة لجيوب المستخدمين
وألغت شركة أبل في هاتفها الجديد “آيفون 7” الذي أطلقته، يوم الأربعاء، منفذ الصوت القياسي، وقالت إن تلك الخطوة تطلبت الكثير من الشجاعة للقيام بها.
لكن إلغاء أبل لذلك المنفذ الصوتي القياسي، الموجود في ملايين الهواتف الذكية في العالم، قد يتسبب بإرباك المستخدم، إذ أن الأخير لن يكون قادرا على وصل هاتفه بأي مكبرات صوت سلكية إلا عبر تحويلة خاصة مرفقة في علبة الهاتف.
أما إن أراد المستخدم اعتماد الحل اللاسلكي الذي اقترحته أبل، فعليه أن يدفع حوالي 175 دولارا ثمنا لسماعات الرأس اللاسلكية AirPods التي رأت فيها الشركة الأميركية حلّا ثوريا من ابتكارها عند الكشف عن آيفون 7.
وقال فيل شيلر، نائب رئيس قسم التسويق العالمي في أبل أثناء الإعلان عن سماعات “إيربود” اللاسلكية “ليس من المنطقي أن نربط أنفسنا بهواتفنا عن طريق الأسلاك.”
وكانت شركة أبل كشفت الأربعاء عن كل من آيفون 7 وآيفون 7 بلس، وقالت إنهما سيصلان إلى الأسواق اعتبارا من 16 سبتمبر الحالي.
هواتف آيفون الأسوأ في العالم
قالت إن هواتف آيفون من بين الأسوأ في العالم من حيث جودة الاتصالات، وحسب الدراسة التي أجرتها هيئات اتصالات في الدول الاسكندنافية، فإن هواتف “آيفون 6 إس” و”آيفون 6″ و”آيفون 5 إس إي” من أسوأ الهاتف في العالم من حيث جودة الاتصال الهاتفي، حسبما ذكرت صحيفة “مترو” البريطانية.
البروفيسور غيرت بيديرسن من جامعة آلبورغ في الدنمارك، والمشارك في الدراسة قال “لدى أبل مشاكل وهي مستمرة إلى الآن، وعلى ما يبدو أن هذه المشاكل مستمرة في هواتفهم الجديدة وهذا أمر غير معقول.”
لكن الدراسة لم تشمل بالطبع “آيفون 7” الذي سيبصر النور يوم الأربعاء، وأجريت على 26 هاتفا ذكيا، وهي تعنى باختبار جودة الاتصال الهاتفي، وليس المزايا التقنية الأخرى في الهواتف.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. رجل بلا يدين يبيع الحلوى في الشارع

المواطن – سعد البحيري “لا نشعر بالنعمة إلّا