بالفيديو.. القدادي يُثير الجدل بسبب لجنة توثيق البطولات!

بالفيديو.. القدادي يُثير الجدل بسبب لجنة توثيق البطولات!

الساعة 8:59 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
9420
0
طباعة
محمد القدادي

  ......       

المواطن ـ محمد سلام

تسبب المؤرخ الرياضي محمد القدادي في حالة جديدة من الجدل حيال قضية توثيق البطولات، حيث أكد أن اللجنة الحالية المُشكّلة للتوثيق من جانب هيئة الرياضة، غير مؤهلة لهذا العمل، مؤكدًا أن فاقد الشيء لا يعطيه، وأن القضية في منهج العمل وكيفية إعطاء الحقوق.

وقال القدادي، في تصريحات فضائية على شاشة “العربية”: “كنت رئيسًا للجنة سابقة للتوثيق، وذهب الملف للأمير نواف، وتشكلت لجنة لمدة شهرين ثم استلمها الأمير عبد الله بن مساعد، ثم طارت في الهواء، وفضلت الانسحاب والاستقالة”.

وتابع بقوله: “بعد ذلك تشكّلت لجنة الدكتور عبد الرزاق أبو داوود لتوثيق الرياضة، وأيضًا اختفت اللجنة ولا أعلم لماذا، وأطالب الأمير عبد الله بن مساعد بفتح ملف تحقيق رسمي، أين اختفت لجنة الدكتور عبد الرزاق أبو داوود”.

وزاد: “المشكلة في المنهج والعمل القضية ليست مَن فاز، وكم، ومَن سجل، لدينا نص مليون في المملكة يمتلكون وثائق ومعلومات في الأرشيف، طفل في السادسة ابتدائي يمتلك أرشيفًا عن الرياضة، ليست قضيتنا كم فاز الأهلي أو الهلال أو الاتحاد، القضية في المنهج ويجب إعطاء الحقوق”.

وأنهى القدادي حديثه بقوله: “لا يمكن إلغاء بطولات دوري المناطق من سجلات بطولات الأندية، لأن ذلك ليس من اختصاص اللجنة الأولمبية”.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. وفاة 3 أشخاص اقتحمت مركبة مسرعة جلستهم في البر

المواطن – الرياض تداول مغردون مقطع فيديو يوثق