بالفيديو.. سوريا تسقط أمام أوزبكستان بهدفٍ دون ردٍّ

بالفيديو.. سوريا تسقط أمام أوزبكستان بهدفٍ دون ردٍّ

الساعة 10:19 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
3425
0
طباعة
سوريا وأوزباكستان

  ......       

المواطن ـ الرياض

حقق المنتخب الأوزبكستاني لكرة القدم فوزًا صعبًا على نظيره السوري 1 – صفر، اليوم الخميس، في طشقند في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.
على ملعب بونيوكور في العاصمة الأوزبكستانية، خاض المنتخب السوري أول مباراة رسمية بإشراف المدرب الجديد أيمن حكيم بعد 4 لقاءات وديّة، وفرض سيطرة في وسط الميدان وتحكم بالكرة دون أي خطورة حقيقية ومباشرة على مرمى الخصم في الشوط الأول، الذي ندرت فيه الفرص من الجانبين.
وأبرز الفرص السورية تمثلت بتسديدة بعيدة المدى أطلقها عبدالرزاق الحسين فارتفعت كرته قليلًا فوق العارضة (30)، وأرضية زاحفة لحميد ميدو أبعدها الحارس إلكسندر لوبانوف إلى ركنية (45+1)، إضافة إلى ركلتين حرتين لم تُستغلا بالشكل الأمثل.
في المقابل، لم يكن الأوزبكستاني أفضل حالًا رغم دخول لاعبيه المنطقة السورية مرات عدة، وسنحت لهم فرصة واحدة من رأسية اسلوم توهتاهوجاييف إثر ركلة حرة لكن الحارس إبراهيم عالمة أمسك الكرة، وحال دون وصولها إلى مرماه (26).
واختلف أداء المنتخب المحلي مع بداية الشوط الثاني، وبدأ بهجمات ضاغطة متلاحقة كادت تسفر عن هدف سريع من ركنية وخروج خاطئ لعالمة، فأحدثت ارتباكًا ودربكة انتهت بسلام (48)، ثم رأسية من ايغور سرغييف أبطل عالمة مفعولها (56).
وتكررت المحاولات الأوزبكستانية مع ظهور ثغرات سورية من الأطراف خصوصًا مع نزول البديل إلكسندر غينريخ بدلًا من سردار رشيدوف، فأحدث اختراقات عِدة في الجهة اليسرى، وحول أحمد الصالح إلى ركنية كرة خطرة نفذها غينريخ من ركلة حرة (71).
ونجح عالمة في إبعاد كرة سريعة سددها القائد أوديل أحمدوف فارتدت إلى غينريخ الذي أعادها بقوة إلى الشباك مسجلًا الهدف الوحيد (73).
وتحول المنتخب السوري الذي كان هدفه المرجح الخروج بنقطة على الأقل، إلى الهجوم في وقت متأخر، وسدد لاعبوه كرتين في أحضان الحارس في الوقت بدل الضائع ليفوتهم القطار بانتظار اللقاء الثاني الثلاثاء المقبل في ماليزيا مع الضيف الكوري الجنوبي الذي تغلب اليوم على الصين بصعوبة 3-2.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. إيران تفوز على قطر في الوقت القاتل

المواطن – الرياض خطف المنتخب الإيراني النقاط الثلاث من