بان كي مون: الأمم المتحدة تُقدر جهود المملكة وإسهاماتها في مكافحة الإرهاب

بان كي مون: الأمم المتحدة تُقدر جهود المملكة وإسهاماتها في مكافحة الإرهاب

الساعة 7:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2300
0
طباعة
بان كي مون

  ......       

المواطن – واس

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، عن تقديره للمملكة العربية السعودية، لجهودها وإسهاماتها التي بذلتها، وقدمتها للأمم المتحدة في مكافحة الإرهاب.

جاء ذلك، في تصريح لنائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، فرحان حق، لوكالة الأنباء السعودية، بمناسبة انعقاد أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال فرحان حق، في رده على سؤال عن رؤية الأمين العام للمنظمة، لجهود المملكة في تعزيز أنشطة وأعمال مكافحة الإرهاب: “أستطيع التأكيد على تقدير الأمين العام للإسهامات، التي قدمتها المملكة لجهود المنظمة، في مكافحة الإرهاب بما في ذلك تمويل مركز مكافحة الإرهاب”.

مما يذكر، أن المملكة العربية السعودية، تبنت فكرة إنشاء مركز الأمم المتحدة الدولي لمكافحة الإرهاب، وتابعته باهتمام بالغ حتى جرى إنشاؤه في عام 2011، ومولته بما يزيد على 110 ملايين دولار، وذلك امتداداً لسياستها الثابتة تجاه الإرهاب، ومكافحته و محاربته.

وفي شان آخر، أوضح نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن الأمين العام للأمم المتحدة، يحدوه الأمل في أن تتحرك الدول الأعضاء في المنظمة، قدماً نحو تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، التي وافقت عليها دول المنظمة.

تجدر الإشارة في هذا السياق، إلى تأكيد المملكة العربية السعودية، حرصها على تبني الرؤية الدولية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما يتوافق مع ثوابتها وقيمها، وذلك في كلمة لها مطلع شهر سبتمبر الحالي أمام اجتماع المجلس التنفيذي، لاعتماد وثيقة البرنامج القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حيث بلغت مساهمات المملكة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، قرابة 180 مليون دولار خلال السنوات الخمس الماضية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد 4 فيديوهات .. الملك يشارك قادة الخليج (العرضة)

المواطن – الرياض رصدت عدة فيديوهات مشاركة خادم الحرمين،