بجامعة الإمام.. فتح باب المشاركة البحثية بمؤتمر تاريخ العلوم التطبيقية والطبية عند العرب والمسلمين

بجامعة الإمام.. فتح باب المشاركة البحثية بمؤتمر تاريخ العلوم التطبيقية والطبية عند العرب والمسلمين

الساعة 11:19 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
1660
0
طباعة
جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

  ......       

المواطن – واس

أعلنت اللجنة المنظمة “للمؤتمر العالمي الأول لتاريخ العلوم التطبيقية والطبية عند العرب والمسلمين” بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عن فتح باب المشاركة العلمية للباحثين والمتخصصين والدارسين والمهتمين بمجال المؤتمر الذي يتناول حقل العلوم التطبيقية والطبية عند العرب والمسلمين ومدى إسهامهم في صناعة الحضارة البشرية عبر المنجز العلمي والتأصيلي العميق الذي قدموه على مر التاريخ.

ودعا وكيل الجامعة للتبادل المعرفي والتواصل الدولي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور محمد بن سعيد العلم، الراغبين في تقديم أبحاثهم ودراساتهم من مختلف بلدان العالم للمشاركة في المؤتمر – الذي يعقد منتصف العام الهجري القادم 1438هـ بمقر الجامعة بالرياض – إلى سرعة التواصل مع اللجنة العلمية للمؤتمر بعد الاطلاع على محاور المؤتمر الرئيسية وهي: “العوامل المؤثرة في نشأة العلوم التطبيقية والطبية وتطورها عند العرب والمسلمين” و”إسهامات العلماء العرب والمسلمين في مجال العلوم التطبيقية”، و”إسهامات العلماء العرب والمسلمين في مجال العلوم الطبية” و”تأثير إنجازات علماء العرب والمسلمين في تقدم الحضارة الإنسانية”.

وبين الدكتور محمد العلم أن شروط المشاركة موضحة في الموقع الرسمي للمؤتمر https://units.imamu.edu.sa/Conferences/ICHAMS/Pages/default.aspx ) ومنها أن تتوافر شروط ومعايير البحث العلمي وألا يكون قد سبق نشره أو قدم إلى جهة أخرى للنشر وألا يكون مستلاً من رسالة علمية أو كتاب منشور.. وأن يرفق الباحث سيرته الذاتية، وفيها يوضح نشاطه العلمي والعملي.. وأن يرفق مع البحث ملخصًا باللغتين العربية والإنجليزية.. وألا يزيد عدد صفحات البحث على (30) صفحة حجم (A4).


قد يعجبك ايضاً

هنا.. شاهد أجمل المراوغات في تاريخ كرة القدم

المواطن ــ أبوبكر حامد  تمثل المراوغات عاملًا مهمًا