برامج تهيئة واستقبال حافل لـ ٣٨٠ ألف طالب وطالبة بتعليم مكة

برامج تهيئة واستقبال حافل لـ ٣٨٠ ألف طالب وطالبة بتعليم مكة

الساعة 12:45 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم, حصاد اليوم
2045
0
طباعة

  ......       

المواطن – مكة المكرمة

عاد أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم مكة يوم أمس الأحد 17 / 12 / 1437 هــ إلى مقاعد الدراسة لينهلوا من رحيق العلم والمعرفة بعد أن استمتعوا بالإجازة السنوية.

وقد أعدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة التوجيه والإرشاد برامج التهيئة والاستعداد التي انطلقت مع باكورة أول يوم دراسي وتستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي وتكون بداية جادة وفرصة ذهبية للرقي العلمي والاستزادة المعرفية بما أن المدرسة تعتبر بيت الطالب الثاني الذي تُغرس فيه القيم وتنبت المبادئ وتعلو الهمم.

وقد استقبلت المدارس طلابها استقبالاً جاداً حيث انتظم المعلمون والطلاب في الجو الدراسي والبدء بالجدول المدرسي والحصص الدراسية.

وقد حضر المدير العام للتعليم بمنطقة مكة الأستاذ محمد الحارثي تدشين برامج الأسبوع التمهيدي بابتدائية الإمام محمد بن عبدالوهاب وبث لأبنائه رسائل التحفيز والاجتهاد حيث كان لها الأثر الكبير في نفوس أبنائه الطلاب وأولياء الأمور.

وكانت كل من ابتدائية ملح وابتدائية الحفنة وابتدائية القرية في محافظة الكامل وابتدائية مدركة وابتدائية الإمام محمد بن عبدالوهاب وابتدائية الحرمين ومتوسطة الأرقم بن أبي الأرقم وابتدائية ومتوسطة تحفيظ القرآن بحرة وابتدائية عطاء بن أبي رباح والابتدائية 92 ومدرسة الرحمانية قد استقبلت طلابها بالورود ومجموعة من البرامج والأنشطة التربوية والهدايا والبرامج الترفيهية ضمن برامج التهيئة والاستعداد لانطلاقة جادة ومميزة.

كما جهزت مدارس علا مكة فصولها لاستقبال طالباتها للعام الدراسي الجديد بكل حفاوة وفرحة. فيما فعَّلت مدرسة الطموح الأهلية الابتدائية مشروع حقيبتي المثالية حيث قمن بتوزيع حقائب مدرسية مطابقة للمواصفات الصحية.

وكذلك تم الاحتفاء بالطلاب من قبل مدارس الأندلس الأهلية ومدرسة أبي أمامة والإمام خلاد ومدرسة التنعيم الابتدائية في الأسبوع التمهيدي.

فيما احتفت الابتدائية ٤٥ بالأسبوع التمهيدي عبر برامج وأنشطة ترفيهية حضرتها مساعد المدير العام للشؤون التعليمية آمنة محمد الغامدي التي بدورها زارت معهد الأمل وشهدت استعدادات المدارس خلال البرامج والأنشطة المطروحة لاستقبال الطالبات المستجدات.

وتهدف برامج الاستقبال إلى تهيئة الطلاب والطالبات للعام الدراسي الجديد وتعريفهم على المعلمين والمعلمات والمواد التي يقومون بتدريسها والمرحلة الدراسية ومستقبلهم وأهدافهم مع تحفيزهم على التحصيل الدراسي والبداية الجادة للعام الدراسي الجديد.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إحباط تهريب 37 ألف كيس “تنباك” في كراسي مكتبية

المواطن – الأحساء نجح رجال الجمارك بمنفذ البطحاء في