بطول 25 كم.. بدء تنفيذ المرحلة الأخيرة بالجزء الجنوبيّ لطريق الملك عبدالله في بريدة

بطول 25 كم.. بدء تنفيذ المرحلة الأخيرة بالجزء الجنوبيّ لطريق الملك عبدالله في بريدة

الساعة 11:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3555
0
طباعة
طريق الملك عبدالله بريدة

  ......       

المواطن – القصيم

بدأت أمانة منطقة القصيم، ممثلة بوكالة الأمانة للدراسات والإشراف (إدارة مشروع طريق الملك عبدالله)، بتنفيذ الجزء الأخير من طريق الملك عبدالله، الرابط بين طريق الملك خالد والدائري الداخلي الجنوبي لمدينة بريدة، بعد الانتهاء من إزالة العقارات الواقعة في هذا الجزء من الطريق، ويمتد طريق الملك عبدالله من شمال المدينة إلى جنوبها، بطول حوالي (25) كم، (من الدائري الشمالي للمدينة، إلى الدائري الجنوبي “طريق الرياض- القصيم- المدينة”.

وكشف وكيل الأمين للدراسات والإشراف، م . عبدالعزيز بن محمد السحيباني، الموقف التنفيذي للأعمال في طريق الملك عبدالله، موضحاً أن الجزء الذي بدأ العمل عليه يُمثل وصلة مهمة من الطريق، حيث يربط الدائري الداخلي الجنوبي للمدينة مع كل من طريق الملك خالد وطريق عمر بن عبدالعزيز، حيث يجرى العمل حالياً على تنفيذ  الأعمال الإنشائية النهائية لتقاطع طريق الملك عبدالله مع الملك خالد، ونفذ حوالي (75%) من كوبري التقاطع، وشارف على الانتهاء.

كما يجرى العمل على استكمال الأعمال الإنشائية للقواعد والأساسات في تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق عمر بن عبدالعزيز، وكذلك تجرى الأعمال لتنفيذ الوصلة الرابطة بين طريق الملك فيصل وطريق عمر بن عبدالعزيز، كما كشف السحيباني، عن أنه يجرى على قدم وساق، أعمال تنفيذ كوبري تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الملك فيصل، حيث واجهت الأعمال صعوبات تتمثل في ارتفاع منسوب المياه السطحية، وتم التعامل مع  هذه الصعوبات وحلها، واستمرار العمل.

وأضاف أنه تجرى أعمال تنفيذ كوبري تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق علي بن أبي طالب، وذلك بصب العوارض الحاملة للجسر وتنفيذ طريق الخدمة وترحيل الخدمات المتعارضة مع الجسر، والممثلة في خطوط مياه، وصرف صحي، وهاتف، وكهرباء، كما بدأت أعمال تنفيذ تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الضاحي، وذلك بتنفيذ أعمال الإنشاء التمهيدية للجسر في هذا التقاطع، وبهذا يكون عدد التقاطعات والمواقع الجاري العمل بها (8) مواقع.

ويُمثل طريق الملك عبدالله الجاري العمل على إنهائه، مشروعاً ريادياً مهماً للنقل بمدينة بريدة ومنطقة القصيم، حيث يربط النطاق الحضري لشمال المدينة بجنوبها ويربط مدينة بريدة بمدينة عنيزة، ومستقبلاً ليصل إلى مدينة المذنب، وتم خلال العام الجاري 1437هـ، فتح ثلاثة أجزاء من الطريق، تشكل حوالي (70%) من الحركة المرورية.

طريق الملك عبدالله بريدة1 عبدالعزيز بن محمد السحيباني


قد يعجبك ايضاً

إحباط توزيع 25 طنًا من البهارات الفاسدة في #مكة_المكرمة

المواطن – مكة المكرمة ضبطت الإدارة العامة لصحة البيئة