بعد #ايقاف_العلاوة السنوية.. اعتماد الراتب الأساسي لجميع العمليات التمويلية بالبنوك

بعد #ايقاف_العلاوة السنوية.. اعتماد الراتب الأساسي لجميع العمليات التمويلية بالبنوك

الساعة 3:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
12060
0
طباعة

  ......       

المواطن – شريف النشمي – الرياض

وجه أحد البنوك فروعه الى إعتماد الراتب الأساسي فقط لجميع المنتجات التمويلية وذلك بعد قرارات مجلس الوزراء بإيقاف بعض المزايا والبدلات والعلاوة السنوية.
وبحسب تعميم صادر من إدارة البنك و اطلعت عليه ” المواطن ” موجه الى جميع فروع البنك جاء فيه :إشارة الى قرارات مجلس الوزراء الخاصة بتعديل وإلغاء وإيقاف العلاوات وبعض البدلات والمكافآت والمزايا المالية ، والمعلنة بتاريخ ٢٤ ذو الحجة ١٤٣٧ هـ الموافق ٢٦ / ٩ / ٢٠١٦ م نفيدكم بأنه ابتداء من ٢٨ سبتمر سيتم اعتماد راتب العميل الأساسي بعد خصم مستحقات التقاعد / التأمينات للاجتماعية للمتعاقدين في احتساب الراتب دون البدلات لجميع طلبات المنتجات التمويلية ( تمويل شخصي ، وتمويل عقاري ، الاجارة والتمويل الرهن العقاري ، والاستثماري ، والبطاقات الائتمانية ) وذلك حتى إشعار آخر .

وجاء في التعميم تخفيض الحد الأدنى لصافي الرواتب لطلبات التمويل الشخصي والعقاري فقط ٦،٠٠٠ ريال الى ٥،٥٠٠ ريال ابتداء من يوم غد .
وبين التعميم أن تطبيق القرار يسري على جميع الطلبات للقطاع الحكومي بما فيها الطلبات التي لم يتم الإنتهاء منها بعد في إدارات العمليات لجميع المنتجات التمويلية.

وأشارت مصادر الى أن عدد من البنوك ستقوم بتطبيق هذه الخطوة في عمليات التمويل ( احتساب الراتب الأساسي فقط في عمليات التمويل ) وجدولة القروض لتتناسب مع الرواتب بعد قرارات مجلس الوزراء .


قد يعجبك ايضاً

48 وظيفة شاغرة بشركة الكفاح في #الدمام

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة الكفاح القابضة عن