بعد قصف قافلة إنسانية بسوريا.. روسيا تبرأ نفسها وتتهم “القبعات البيضاء”!

بعد قصف قافلة إنسانية بسوريا.. روسيا تبرأ نفسها وتتهم “القبعات البيضاء”!

الساعة 5:25 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2685
0
طباعة
الرئيس-بوتين

  ......       

المواطن – وكالات
نفت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، ضلوع أي من الطيران الروسي أو السوري في القصف الجوي الذي استهدف قافلة إنسانية الاثنين في سوريا، وفق ما أوردت وكالات الأنباء الروسية.

وقالت الوزارة أن “الطيران الروسي أو السوري لم ينفذ أي ضربة جوية على قافلة إنسانية تابعة للأمم المتحدة في جنوب غرب حلب”، بعدما كان الكرملين أعلن في وقت سابق ان الجيش الروسي يحقق في الحادث.

وأشار الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف إلى أن خط سير القافلة يمر عبر مناطق تخضع للمسلحين، ولذلك قام مركز المصالحة الروسي بمرافقة القافلة المذكورة بطائرات بدون طيار.

وقال كوناشينكوف:”درسنا بدقة شريط الفيديو الذي نشره الناشطون من مكان الحادث ولم نجد ما يدل على إصابة قافلة الشاحنات بأية ذخائر حربية. ولم تظهر أي حفر في المكان ولا أية إصابات في هياكل الشاحنات أو تناثرها لقطع نتيجة موجات انفجارات القنابل الجوية”.

وأضاف: “فقط ممثلو منظمة (القبعات البيضاء) المقربة من جبهة النصرة، يمكنهم أن يشيروا بدقة إلى الطرف الذي أشعل الحريق وإلى الهدف من ذلك لأنهم دائما يظهرون صدفة في المكان المطلوب وفي الزمن الضروري ومعهم كاميرات الفيديو”.


قد يعجبك ايضاً

سخرية مريرة بعد #تقليص_مساحه_المسكن_125_متر

المواطن – عبد الرحمن دياب بعد قرار وزارة