بـ655 رحلة اليوم.. الخطوط السعودية تسجل إنجازاً جديداً في عدد رحلاتها

بـ655 رحلة اليوم.. الخطوط السعودية تسجل إنجازاً جديداً في عدد رحلاتها

الساعة 6:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2450
0
طباعة
الخطوط السعودية

  ......       

المواطن – الرياض

سجلت الخطوط السعودية اليوم رقماً جديداً وغير مسبوق على مستوى المنطقة في عدد الرحلات التي يتم تشغيلها في يوم واحد، حيث شهد اليوم السبت تشغيل (655) رحلة مغادرة خلال أربع وعشرين ساعة بدأت من الساعة الثالثة فجر اليوم (00:01 GMT).

يأتي ذلك في ذروة الحركة التشغيلية هذه الأيام التي يتخللها عيد الأضحى وتفويج الحجاج وانتهاء الإجازة، بعد أن تم خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين تشغيل (1226) رحلة داخلية ودولية بانسيابية وانتظام مواعيد الرحلات .

ويشهد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة اليوم تشغيل (188) رحلة مغادرة و(168) رحلة وصول بمجموع (356) رحلة وهو الأعلى في يوم واحد، فيما يتم عبر مطار الملك خالد بالرياض تشغيل (287) رحلة منها (145) رحلة مغادرة و(142) رحلة وصول، وتشغيل (90) رحلة بين وصول ومغادرة بمطار الملك فهد الدولي في الدمام .

ونوه مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر بسير العمليات التشغيلية وانتظام الرحلات وقت الذروة التشغيلة، مثمناً الجهود المبذولة من كافة القطاعات التشغيلية والشركات والوحدات الاستراتيجية للخطوط السعودية في جدولة وإدارة وتشغيل هذا العدد الكبير من الرحلات .

وأشاد بالتنسيق المشترك والتعاون بين كافة القطاعات الحكومية والأهلية المعنية بنقل وخدمة ضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة لتفويج الحجاج في رحلات العودة وهو ما ساهم في انسيابية العمليات التشغيلية وانتظام الرحلات، مؤكداً ضرورة استمرار هذا التنسيق والتعاون ومضاعفة الجهود وتسخير الإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن وتحقيق أفضل أداء خلال هذه الأيام التي تشهد ذروة التشغيل .

وقال الجاسر إن تشغيل (655) رحلة في يوم واحد ليس بالأمر السهل لشركات الطيران في جميع أنحاء العالم ولم يصل إلى هذا الرقم سوى عدد قليل من الشركات على مستوى العالم من بينها “السعودية” وهي الأولى على مستوى المنطقة في عدد الرحلات اليومية.

وأشار إلى أن تشغيل هذا العدد الكبير من الرحلات في يوم واحد بقدر ما هو إنجاز جديد فهي مسؤولية وحافز لمواصلة تطوير وتنمية الأداء التشغيلي وزيادة الرحلات والسعة المقعدية مع توالي وصول الطائرات الجديدة حيث يتم خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من هذا العام استلام (25) طائرة جديدة بعد أن تم الشهر الماضي استلام الطائرة الأولى من طراز (A330) الإقليمية الجديدة وهي باكورة صفقة الاستحواذ على (50) طائرة جديدة من طراز إيرباص .

وفي نفس السياق، يتم اليوم السبت تشغيل (38) رحلة حج عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ليكتمل بذلك نقل أكثر من (34) ألف حاج إلى بلدانهم خلال ثلاثة أيام يمثلون الدفعة الأولى من الحجاج الذين ستنقلهم “السعودية” خلال خطتها لتفويج حجاج بيت الله الحرام بعد أن منَّ الله عليهم بأداء مناسك الحج بيسر وطمأنينة.

وأضاف الجاسر: تتوالى الرحلات المغادرة إلى كافة الوجهات الدولية حول العالم لنقل (306,456) حاجاً على متن (1,275) رحلة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وسيتم نقل أكثر من (80) ألف حاج على متن (458) رحلة دولية عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وتستمر خطة التشغيل لنقل الحجاج حتى 15 محرم 1438هـ .

وكانت الخطوط السعودية قد بدأت يوم أول أمس الخميس، خطتها التشغيلية لمرحلة عودة الحجاج بالرحلة رقم   (SV6215) المتجهة من جدة إلى الهفوف وعلى متنها (350) حاجاً وغادرت الساعة الثامنة صباح الخميس، ثم توالت رحلات حجاج الداخل المغادرة إلى كل من الرياض والدمام وتبوك والقصيم والهفوف، واستمرت مغادرة الرحلات حتى الساعة الثالثة من فجر يوم الجمعة.

أعقب ذلك تشغيل رحلات العودة لحجاج مجلس التعاون الخليجي بدءاً من الساعة الثامنة من صباح يوم الجمعة وبدأت بالرحلة رقم (SV5500) المتجهة إلى مدينة الكويت وعلى متنها (450) حاجاً، كما استمر تشغيل الرحلات إلى العواصم الخليجية حتى الساعة الحادية عشرة مساء أمس الجمعة وبدأ بعدها تفويج مجموعات الحجاج من مختلف دول العالم .


قد يعجبك ايضاً

وزير العمل والتنمية الغفيص : دكتوراه في السياسة لحل الملفات الساخنة

المواطن – الرياض  تحديات جمة يشهدها سوق العمل