بمشاركة 6200 طالب.. انطلاق التدريب في تقنية جدة للدبلوم والبكالوريوس

بمشاركة 6200 طالب.. انطلاق التدريب في تقنية جدة للدبلوم والبكالوريوس

الساعة 1:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2760
0
طباعة
%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b1%d9%8a%d8%b9%d9%8a

  ......       

المواطن – جدة

بدأت الكلية التقنية بمحافظة جدة اليوم الأحد، برنامجها التدريبي لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم بأكثر من ( 6200) متدرب والذي يشتمل على نظام الفترتين الصباحية والمسائية.

وهنأ عميد الكلية المهندس عبد الرحمن بن سعيد السريعي في كلمة له خلال برنامج اليوم التقني التأهيلي للمتدربين المستجدين انطلاق التدريب من اليوم الأول سائلاً العلي القدير التوفيق والنجاح لأبنائنا المتدربين وأن ينصر جنودنا البواسل .

وأكد السريعي أهمية الاستفادة العلمية والعملية والتحصيل الجاد والتفوق لتحقيق كافة الآمال والتطلعات المهنية والتقنية المستقبلية وخدمة الوطن في كافة مجالات التنمية التي تشهدها بلادنا الغالية. وأضاف أن الكلية تشهد توسعاً مستمراً في القبول وفق خطط المؤسسة الاستراتيجية والمواكبة لرؤية المملكة 2030 حيث تم قبول أكثر من 2000 متدرب هذا العام وبذلك يصبح عدد المتدربين حالياً أكثر من6200 متدرب.

وتابع السريعي أن الكلية ستوظف كافة إمكاناتها وتجهيزاتها لتقديم خريج متميز ذي مهارة عالية ليقوم بدوره الفاعل في سوق العمل مشيراً إلى أن الكلية طبقت هذا العام برنامج التدريب التطبيقي المسائي للدبلوم والبكالوريوس والذي يخدم الموظفين والراغبين في الالتحاق بالكلية خلال الفترة المسائية.

وحث السريعي المتدربين المستجدين على أهمية الالتزام بلوائح الكلية والسلوك العام والتواصل المستمر بتقديم المقترحات والآراء التي تخدم العملية التدريبية وبيئة التدريب.

وأشار إلى أنه قد تم هذا العام فتح تخصصات جديدة للبكالوريوس المسائي والصباحي وهي القوى الكهربائية والإنتاج والتبريد والتكييف والمحركات والمركبات والمحاسبة والإدارة المكتبية والتشييد إضافة إلى تخصصات الدبلوم وهي التبريد والتكييف، الإنتاج والتسويق، الإدارة المكتبية, المحاسبة، القوى الكهربائية، التقنية المدنية, التقنية المعمارية, إدارة الفنادق, السفر والسياحة والمحركات والمركبات.

من جهته قال باسم جلي مدير الخدمات الإرشادية بالكلية في كلمة له للمتدربين المستجدين إن اليوم التقني يعبر عن استراتيجية ورؤية استشرافية تساعد المتدربين المستجدين على التكيف السريع مع النظام التدريبي بالمؤسسة ولذلك فهو فرصة لاستيعاب اللوائح والحقوق التي تقدم للمتدربين المستجدين وتعبير عن الترحيب والانتماء لهذه المؤسسة.

وأضاف أن البرنامج يهدف إلى تعريف المتدرب بالمؤسسة وأهدافها واستراتيجيتها التدريبية ومساعدة المتدرب على تكوين اتجاهات إيجابية نحو العمل التقني والمهني وبيان حقوق وواجبات المتدرب في وحدته التدريبية والتكيف المهني للمتدرب مع البيئة التدريبية الجديدة وإيجاد نوع من التواصل الإيجابي بين المتدرب وبيئة التدريب وتعريف المتدرب بالفرص الوظيفية المتاحة بعد التخرج ومتطلبات هذه الوظيفة وترسيخ روح الانضباط لدى المتدرب منذ اليوم الأول للتدريب ورفع مستوى التدريب للمتدرب خلال فترة التدريب.

واشتمل اللقاء على تعريف شامل بالخدمات التي تقدمها الكلية في المجلات الطبية والرياضية والثقافية والإرشادية.

 

%d8%aa%d9%82%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d8%ac%d8%af%d8%a9


قد يعجبك ايضاً

ضبط 45 شاحنة أجنبية تعمل في المملكة بدون تصريح

المواطن – وكالات نجحت هيئة النقل في ضبط