بمناسبة اليوم الوطني.. معرض تعريفي لـ”جهود السعودية” بجامعة روبرت الأمريكية

بمناسبة اليوم الوطني.. معرض تعريفي لـ”جهود السعودية” بجامعة روبرت الأمريكية

الساعة 11:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2845
0
طباعة
-تعريفي-بجامعة-روبرت-الامريكية

  ......       

المواطن – حسن عسيري – الرياض

نظّمت مبادرة جهود السعودية معرضًا تعريفيًا، بجهود المملكة العربية السعودية الإنسانية والإغاثية، ودورها في مكافحة الإرهاب، وتعزيز السلام العالمي في جامعة روبرت موريس بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

وقال الرئيس التنفيذي للمبادرة، المهندس خالد القحيص: “حظى المعرض بزيارة مدير الجامعة ونائبة مديرة الجامعة بالإضافة إلى زيارة عدد كبير من طلاب وطالبات الجامعة، وكذلك مسؤوليها، واستطعنا تقديم معلومات مقرونة بإحصائيات وأرقام حول جهود السعودية في الدعم الإغاثي والإنساني إقليميًا ودوليًا، وكذلك الدور الرائد عالميًا في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه، بالإضافة إلى التعريف بالدور المحوري لبلادنا في تأصيل حوار الأديان والحضارات وتقريب الفجوة بين الشرق والغرب. وتمّ توزيع برشورات عن المبادرة وهدايات رمزية بالشراكة مع نادي الطلبة السعودي بالجامعة”.
وأشار الرئيس التنفيذي لمبادرة جهود السعودية إلى أن: “المبادرة تسعى إلى إبراز الدور الريادي، الذي تقوم به السعودية إقليميًا ودوليًا سواء في الدور الإنساني والإغاثي، التي تقدمه السعودية للشعوب المنكوبة بالحروب والكوارث الطبيعية، والاضطرابات السياسية والاقتصادية، وكذلك جهود السعودية في محارب الإرهاب وعناصره الضالة، ومواقف السعودية الداعمة والحاضنة للسلام والأمن العالمي، بالإضافة إلى الجهود السعودية في توحيد الصف العربي والإسلامي، وتعزيز الوحدة والقوة العربية والإسلامية”.

وأضاف: “هذه الجهودة تحتاج أن تبرز بكل اللغات الفاعلة والمؤثرة عالميًا من خلال الإعلام الجديد والمنصات الإعلامية واسعة الانتشار، وبذلك نستطيع أن نتصدى للحملات الإعلامية التي تحاول تشويه الصورة السعودية، وهذا ما لمسناه في المعارض التي علمنا عليها مؤخرًا”.
وبيّن القحيص أن فريق عمل المبادرة يعمل وفق هيكل إداري محترف، يتكون من مجلس إدارة وفريق تنفيذي، يضم العديد من الأقسام، ويتحدث بلغات مختلفة، وجميع فريق العمل من أبناء وبنات السعودية سواء المبتعثين بالخارج أو الموظفين داخل بلادنا. وأردف بأن المبادرة تسعى إلى إيجاد شراكات مع الجهات الرسمية السعودية لتحقيق التعاون والتكامل من أجل الوطن الغالي.

-تعريفي-بجامعة-روبرت-الامريكية-1


قد يعجبك ايضاً

هيئة أموال القاصرين ومركز المعلومات الوطني يتفقان على تبادل المعلومات لخدمة المواطنين

المواطن – الرياض وقّع رئيس الهيئة العامة للولاية