بهذه الإجراءات.. أمانة عسير تنهي استعداداتها لعيد الأضحى

بهذه الإجراءات.. أمانة عسير تنهي استعداداتها لعيد الأضحى

الساعة 8:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
2145
0
طباعة
image

  ......       

المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير

أنهت أمانة منطقة عسير، تنظيم أسواق المواشي، وذلك بما يتلائم مع حاجة السوق، نظراً للإقبال الكثيف من المتسوقين عليه، خلال هذه الأيام.

وتم التنسيق مع الجهات الأمنية، بما يحقق سهولة وانسيابية الحركة المرورية، وكذلك تمكين الباعة من عرض ما لديهم من أضاحي في مواقع مهيئة ومخصصة لهذا الغرض، ويسهل الوصول إليها.

صرح بذلك الناطق الإعلامي بمنطقة عسير، المهندس سعيد محمد الشهراني، مضيفاً أنه تم تكثيف أعمال النظافة داخل أسواق النفع العام، مع  تشديد الرقابة الصحية على جميع ما يعرض، للتأكد من سلامته للاستهلاك الآدمي، والتأكيد على منع الباعة الجائلين.

وأضاف أنه تم تكثيف أعمال التصحيح البيئي ومكافحة الحشرات، خلال هذه الأيام، مع زيادة عمال النظافة لمواجهة الزيادة في كمية النفايات المتوقعة خلال أيام العيد، كما تم تهيئة المسالخ لاستقبال الأضاحي والإعلان عن حجز الأضاحي بمسلخ أبها.

ولفت إلى أنه تم زيادة أعداد الأطباء البيطريين والجزارين وعمال النظافة والتحميل والتنزيل، لمواكبة الأعداد الكبيرة من الأضاحي خلال أيام العيد، كما تم أيضاً السماح للمطابخ المستوفية للاشتراطات الصحية بالذبح، خلال أيام العيد.

وتابع الشهراني، أنه تم تهيئة المساجد والمصليات لإقامة صلاة العيد بها، وعمل الصيانة الكاملة، كما تم تهيئة الحدائق والمنتزهات لاستقبال المواطنين والمقيمين، خلال أيام العيد.

واختتم الشهراني حديثه، بأن ذلك يأتي وفق توجيهات ومتابعة مستمرة، من قِبل أمين منطقة عسير، صالح بن عبدالله القاضي.

أمانة عسير تنهي استعداتها لعيد الاضحي image image image


قد يعجبك ايضاً

بالصورة.. تساؤلات عن شهادة شكر من الربيعة لمستشفى عسير بختم الشؤون الصحية!

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير تعجب