تأخُر مقرّرات اللغة الإنجليزية يربك المُعلّمين والطلاب بمدارس العرضيات

الأحد ٢٥ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٣:٤٦ مساءً
تأخُر مقرّرات اللغة الإنجليزية يربك المُعلّمين والطلاب بمدارس العرضيات
المواطن – عبدالله النخالي – العـُرضيات 

بالرغم من دخول الأسبوع الثاني من العام الدراسي الجديد، لا يزال الطلاب ومعلمو اللغة الإنجليزية في مدارس العرضيات، ينتظرون مقررات اللغة الإنجليزية، التي طال انتظارها، دون معرفة الأسباب الحقيقية وراء هذا التأخر.

وأبدى عدد من المعلمين، استغرابهم من هذا التأخر، في توزيع مقررات مادة اللغة الإنجليزية، على الرغم من اكتمال بقية المقررات، في المواد الأخرى.

وأضاف المعلمون، أن الوزارة تطالب بالبداية الجادة منذ اليوم الأول، إلا أن تأخير المناهج، حال بينهم وبين ذلك، مطالبين بسرعة توزيع المقررات، حتى يتمكنوا من السير على الخطة الدراسية، والتي يتم توزيعها على عدد أسابيع الفصل الدراسي.

وشدد المعلمون، على أن تأخر المقررات جعلهم يواجهون بعض الأسئلة المحرجة من الطلاب، عند سؤالهم عن موعد تسليم المقررات، ما يجعل هذه الأسئلة دون إجابات مقنعة، نظراً لغياب المعلومات عن المعلمين أنفسهم.

من جانب آخر، أبدى عدد من أولياء الأمور، استياءهم من هذا التأخر، متسائلين عن أسباب ذلك، على الرغم من طول الفترة الزمنية بين العام المنصرم، والعام الحالي، والتي كما ذكروا أنها كفيلة بتجهيز كل ما تحتاجه المدارس من مقررات دراسية وغيرها، والتي تصب في مصلحة العملية التعليمية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابومشهور

    استاذي الفاضل احمد حتى المدارس في مدن المملكة لا يوجد بها مقررات ابنتي في الصف الاول الثانوي اكثر من المقررات لم تستلمها وجميع كتب المواد العلمية…