تجاوباً مع “المواطن”.. شركة الكهرباء تزيل خطر الكيابل العالقة بـ“قلعة صبيا”

تجاوباً مع “المواطن”.. شركة الكهرباء تزيل خطر الكيابل العالقة بـ“قلعة صبيا”

الساعة 2:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2710
0
طباعة
ازلة كيابل صبيا1

  ......       

المواطن- خالد الأحمد- جازان

تجاوبت شركة الكهرباء بمنطقة جازان، مع شكاوى أهالي حي القلعة بمحافظة صبيا، وقررت إزالة خطر الكيابل الكهربائية العالقة بالحي، خلال اليومين الماضيين؛ حيث قامت فرق الطوارئ بالشركة بعمليات الحفر ومن ثم تغيير مسار الكيابل إلى أرضية.

وأبدى عدد من أهالي الحي ارتياحهم بتغيير مسار الكيابل الكهربائية إلى أرضية، بعد أن كانت تُشكّل خطرًا على السكان والمركبات والشاحنات العابرة، وعبروا عن شكرهم وتقديرهم لمسؤولي شركة الكهرباء بمنطقة جازان لتجاوبهم مع الشكوى، مثمنين لـ”المواطن”، دورها في نقل همومهم ووضعها بين أيدي المسؤولين.

يأتي ذلك تجاوبًا مع ما نشرته صحيفة “المواطن” قبل يومين، تحت عنوان “بالصور.. كيابل عالقة تُهدد سكان قلعة صبيا.. والشركة تَرد: سنعالج الأمر قريبًا”، والمتضمن شكاوى عدد من أهالي حي القلعة وسط محافظة صبيا، من وجود كيابل كهربائية في أحد الشوارع على ارتفاع منخفض، والتي تم إيصالها لمبنى سكني دون حفر، وأصبحت تُشكّل خطرًا على السكان والمركبات العابرة، وخصوصًا الشاحنات.

وأوضح عددٌ من سكان الحي لـ”المواطن”، أن عددًا من الكيابل الكهربائية منخفضة الارتفاع تقطع شارعًا بحارة القلعة وسط المحافظة، والتي تم إيصالها لأحد المنازل دون حفر، وتشكل عائقًا لمرور المركبات الكبيرة والشاحنات، وذلك منذ فترة طويلة، دون تغيير مسارها من قِبل شركة الكهرباء.

وأشاروا إلى أنهم يضطرون إلى رفع الكيابل الكهربائية عند مرور الشاحنات بالشارع، ما يزيد من مخاوفهم بأن تتسبب تلك الكيابل بحدوث كارثة، كونها تقع وسط كثافة سكانية كبيرة، وفي ظل عدم التدارك من قِبل شركة الكهرباء حتى اليوم.

وطالب سكان الحي مسؤولي شركة الكهرباء بمنطقة جازان، بوضع حلول عاجلة للكيابل الكهربائية، وتغييرها إلى أرضية، قبل وقوع كارثة لا تحمد عقباها.

وتواصلت “المواطن” مع مسؤولي الشركة السعودية للكهرباء، حيث أفاد نائب المسؤول الإعلامي للشركة، قائلًا: إن الشركة سوف تقوم بمعالجة تلك الكيابل بالقريب العاجل.

 

 

ازلة كيابل صبيا3ازلة كيابل صبيا4

ازلة كيابل صبيا2

 

 

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق