تدريب 76% من منسوبي هيئة الولاية على أموال القاصرين خلال عام

تدريب 76% من منسوبي هيئة الولاية على أموال القاصرين خلال عام

الساعة 2:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
2590
0
طباعة
IMG_8359

  ......       

المواطن – سعيد آل هطلاء – الرياض

أنهت الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم تدريب 76% من موظفيها خلال العام المنصرم.

وأوضح التقرير أن الهيئة انتهت من إطلاق بوابتين إلكترونيتين: الأولى خارجية لكافة أفراد المجتمع، والبوابة الثانية داخلية تخدم موظفي الهيئة، مع تشكيل لجنة للتعاملات الإلكترونية.

جاء ذلك في تقريرها السنوي لعام 1436/1437هـ والمتضمن نشأة الهيئة وتطورها واختصاصاتها وكذلك الرؤية والرسالة ومن ذلك الأهداف المراد تحقيقها لصالح الهيئة. وتناول التقرير السنوي الميزانية العامة والاعتمادات المالية والإنجازات التي تمت، وأهم المبادرات التي يجري البدء بها حيث تمثل المسار الأسرع لنجاح الهيئة وهي إطلاق شركة لإدارة أموال الهيئة وكذلك الربط مع الجهات الحكومية ذات العلاقة للحصول على معلومات المشمولين بنظام الهيئة وتأسيس مكتب خاص بإدارة المشاريع للإشراف على جميع المبادرات ومنها مشروع نقل الاختصاص وكذلك العقود وسير العمل فيها خلال العام المالي 1437هـ. واعتمد أنظمة قطاع القاصرين وأنظمة قطاع الاستثمار.

ودعا التقرير إلى توجيه الجهات الحكومية التي مازالت تحتفظ بأموال المشمولين بنظام الهيئة بسرعة نقلها للهيئة. وتخصيص نسبة مشاركة للهيئة من الاستثمارات التي تطرح في السوق المحلي للمشاريع الحكومية، مع توفير قاعدة بيانات عن الحسابات الراكدة في مؤسسة النقد العربي السعودي، والأسهم التي لا يعرف أصحابها في هيئة سوق المال.

 

 

IMG_8358


قد يعجبك ايضاً

انطلاق النسخة الخامسة من ملتقى عرب نت الرياض الأسبوع القادم

المواطن – الرياض تحت رعاية الهيئة العامة للمنشآت