جدل بين تعليم الطائف والمعلمين بعد خصم بدل “النائي”.. ومطالبات بتدخل الوزير

جدل بين تعليم الطائف والمعلمين بعد خصم بدل “النائي”.. ومطالبات بتدخل الوزير

الساعة 12:48 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8780
0
طباعة
مبنى التعليم بالطائف

  ......       

المواطن – عبد العزيز العلي
تفاجأ أمس عددٌ كبيرٌ من معلمي ومعلمات الطائف عند نزول رواتبهم بوجود حسومات في الرواتب بنسب متفاوتة، مما أثار غضب المعلمين والمعلمات من تلك الحسومات وعند مراجعة إدارة تعليم الطائف، أكدت لهم أن الخصم كان بسبب صرف بدل النائي الذي خصم عنهم بأثر رجعي؛ لكن المفاجأة المدوية أن الخصومات طالت عددًا منهم لم يباشروا في مدارس تصرف لها بدل على الإطلاق ولم يصرف لهم البدل من قبل.

وتساءَل المعلمون المتضررون عن الحسومات التي حدثت دون سابق إنذاز، إذ خصم من الرواتب مبالغ وصلت إلى 2500 ريال في بعض الحالات ما أثار غضب الجميع.
وقال عدد من المعلمين لـ”المواطن”، إنه عند مراجعة تعليم الطائف طالبت إدارة شئون الموظفين بالمباشرات لهم في المدارس التي يصرف لها بدل نائي، بينما المباشرات مسجلة آليًا لدى شؤون الموظفين، وكان الأحرى قبل الخصم إشعار المعلمين، كذلك متابعة المباشرات الوظيفية لهم لمعرفة مدى استحقاقهم للبدل من عدمه.

وأضاف المتضررون أن الخصومات كانت عشوائية؛ إذ كانت في سنوات لم يكن الموظف فيها على رأس العمل بسبب أن الإدارة لم تتخذ الخطوات الصحيحة في الحسومات.
وأشار المتضررون إلى أن أغلب من خصم لهم كانوا يستحقون البدل في مواقعهم التي عملوا بها؛ وأوقف البدل بعد مغادرتهم لتلك المواقع؛ مؤكدين أنه لا يحق للإدارة اقتصاص البدل بأثر رجعي بحجة عدم وجود مباشرات أو خطأ إداري.

وطالب المتضررون، وزارة التعليم ممثلة بوزير التعليم، بفتح تحقيق عاجل في الخصومات التي حدثت لهم؛ وإعادة حقوقهم فورًا دون تأخير؛ ومحاسبة المتسبب في ذلك؛ كذلك فتح تحقيق من قِبل هيئة الرقابة والتحقيق لمعاقبة المتسبب؛ وكشف الحقائق التي بنت عليها إدارة التعليم تلك الحسومات.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. وزارة العمل توضح حديث الوزير عن القبول بالجامعات

المواطن – الرياض أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل