حواجز الظل توفّر 1.5 كلم من مسار حركة التفويج وتستعد ليوم التعجل

حواجز الظل توفّر 1.5 كلم من مسار حركة التفويج وتستعد ليوم التعجل

الساعة 8:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3145
0
طباعة
رجال الامن الحج (22)

  ......       

المواطن – واس

أثمرت جهود التنسيق المشترك بين وزارة الحج والعمرة والأمن العام والمرور عن فتح بوابات جديدة، بمنطقة الظل لحجاج مؤسسة مطوفي إفريقيا غير العربية، وإتاحة التحكم لإدارة التفويج بالمؤسسة لحواجز شارع 527، ما وفّر على انتقال الحجاج من وإلى الجمرات قرابة 1.5 الكيلو بين رحلة الذهاب والإياب.
وأكد عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة تفويج الجمرات بالمؤسسة، المهندس عبد الله صديق لشكر، أن تفاعل الإدارات المعنية أسهم في تيسير حركة الحجيج أثناء توجههم لرمي الجمرات، مبينًا أن المؤسسة أكملت استعداداتها لتفويج 50% من حجاجها المتعجلين في يوم الثاني عشر.
وأوضح نائب رئيس لجنة التفويج، الدكتور محمد شكري زمزمي، من جانبه، أن التفويج سيبدأ من بعد تمام الثانية عشرة منتصف الليل وحتى العاشرة صباحًا لتتوقف بعدها الحركة لفترة الحظر حتى الثانية ظهرًا، مضيفًا أن اللجنة جهّزت فرقها بالتنسيق مع لجنة الطوارئ لإدارة تفويج آمن للحجاج من منطقتي الربوة والظل باتجاه جسر الجمرات.
ولفت زمزمي النظر إلى أن حجاج المؤسسة يسيرون في طريق العودة عبر طريقي الملك فهد والملك فيصل، وأن الأفواج تتجه لرمي الجمرات مع تطبيق آلية تبييت 50% من الحجاج للإسهام في تخفيف العبء على يوم التعجل، مشددًا على أن يوم الثاني عشر يستدعي اهتمامًا واسعًا ورفع التنسيق المشترك إلى أعلى مستوى بدعم من رئيس مجلس إدارة المؤسسة المطوف، رامي بن صالح لبني، وعضو مجلس الإدارة رئيس لجنة التفويج المهندس عبد الله لشكر.
وأبان أن ما أنجزه التنسيق المشترك من جهود أثمر عن إنجاح خطط المراحل السابقة، ولله الحمد، بإشراف من وزارة الحج والعمرة، وأن حواجز الشارع 527 تواصل جهودها، حيث زُوّدت بحراسات خاصة من المؤسسة بالإضافة إلى رجال المرور الذين يديرون الحركة في المنطقة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. تسرب المياه من “أفياش” الكهرباء يفضح فساد المقاولين