خريجات الدراسات الإسلامية لـ”المواطن”: ١٠ سنوات ونحن نعاني من البطالة.. ونناشد تعييننا

خريجات الدراسات الإسلامية لـ”المواطن”: ١٠ سنوات ونحن نعاني من البطالة.. ونناشد تعييننا

الساعة 7:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
2635
0
طباعة
شعار وزارة التعليم الجديد

  ......       

المواطن – رفحاء

عبّر عددٌ من خريجات الدراسات الإسلامية من دفعة عام ١٤٢٧هـ، من خريجات كلية البنات بمحافظة رفحاء، عن خيبة أملهن بعد إعلان وزارة التعليم للاحتياج البالغ ٥٥٢٣، وجاء احتياج إدارة التعليم بمنطقة الحدود الشمالية صفر لتخصصهم.
وعبّر عددٌ من الخريجات في حديثهم لـ”المواطن”، أن أحلامهم تحطمت على صخرة وزارة التعليم، والتي تجاهلت تعيينهم طيلة السنوات الماضية، وعدم إعطائهم الفرصة في المساهمة في بنيان الوطن، وتربية الأجيال، وتقديم ما تعلمنه للنهوض في مستقبل وطنهم.

ونيابةً عن دفعة ١٤٢٧هـ دراسات إسلامية كلية البنات في رفحاء، قالت منيفة حمد الرخيص: نرفع معاناتنا منذ أن تخرجنا ما يقارب العشر سنوات، ونحن على أمل التعيين، ووزارة الخدمة المدنية تدعو إلى تحديث بياناتنا في جدارة، ونحن كل عام نقوم بالتحديث دون جدوى حتى صدمنا بالإعلان الأخير الذي تم إعلانه يوم أمس الأول، بعنوان ٥٥٢٣ وظيفة تعليمية نسوية شاغرة.. وعندما دخلنا على الموقع وجدنا احتياج الحدود الشمالية لتخصص الدراسات الإسلامية صفر!

وتابعت: لماذا ندرس ولماذا يفتح تخصص الدراسات الإسلامية بالجامعات، إذا كانت النتيجة لا يوجد احتياج، ولا يوجد تعيين، هل نفقد الأمل بالتعيين، ماذا يخبأ لنا القدر، يا ترى بعد انتظار عشر سنوات، إذا عشر سنوات لم يتم التعيين، متى يتم بعد عشرين سنة؟!


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. قط يهاجم دباً بشراسة لإنقاذ عائلته من البشر