دورة تدريبية لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج بمكة

دورة تدريبية لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج بمكة

الساعة 11:40 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1845
0
طباعة
دورة تدريبية لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج بمكة

  ......       

المواطن – مكة المكرمة

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة في الأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة اليوم، دورة تدريبية تفاعلية بعنوان “فاعلية المكان بسلوك الإنسان”، بمقر إقامة الضيوف بفندق الدار البيضاء بحي كدي بمكة المكرمة.

شارك في هذه الدورة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين من مختلف الجنسيات المشاركة في حج هذا العام 1437هــ، حيث ترجمت لعدة لغات، وقدَّمها المدير العام للإدارة العامة للتطوير الإداري بالوزارة الدكتور صالح بن أحمد الزهراني.

وناقشت الدورة عدداً من المحاور المهمة، من أبرزها: علاقة الرصيد الوجداني للبلد الحرام بفاعلية سلوك المسلم، شرف الزمان والمكان وأثره في سلوك الحاج، الخصائص القدرية لمكة المكرمة، وكيفية القيام بالواجب الشرعي تجاه حق الله في حرمه.

وفي ختام الدورة، عرض المحاضر جملة من الأسئلة للمشاركين في الدورة لرصد مدى استفادة الضيوف من المواد العلمية التي قدَّمها، حيث رصدت الأمانة العامة للبرنامج عدداً كبيراً من الهدايا المتميزة.

وتأتي الدورة ضمن البرامج التي تقدمها الأمانة العامة للضيوف، بهدف نشر الفائدة العلمية وإثراء الحصيلة العلمية والمهارية لدى الضيوف، الذين ثمنوا الجهود المقدمة من اللجان الإشرافية للبرنامج.


قد يعجبك ايضاً

مقاطع مختارة من حفل وزارة الإعلام الكويتية احتفاءً بخادم الحرمين