رئيس النواب الأمريكي يعترف: يجب تعديل قانون جاستا لحماية قواتنا بالخارج

رئيس النواب الأمريكي يعترف: يجب تعديل قانون جاستا لحماية قواتنا بالخارج

الساعة 6:42 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3915
0
طباعة
بول ريان

  ......       

المواطن – وكالات

اعترف رئيس مجلس النواب الأمريكي، بول ريان، أن قانون “العدالة ضد رعاة الإرهاب” (جاستا)، الذي يسمح لعائلات ضحايا الهجمات الإرهابية بمقاضاة دول أجنبية، يحتاج إلى تعديلات لضمان حماية القوات الأمريكية.

وكان الكونغرس الأمريكي، أقرّ مساء الأربعاء، القانون المعروف إعلاميًا باسم “قانون 11 سبتمبر”، بعد التصويت بأغلبية كاسحة في مجلسي الشيوخ والنواب، على إلغاء فيتو الرئيس باراك أوباما ضد القانون، الذي يمنح عائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر الحق بملاحقة الدول التي تورط مواطنوها في الهجمات.

وفي مؤتمره الصحفي الأسبوعي، قال الجمهوري ريان: “أود أن أفكر بأن هناك طريقة يمكننا بها إصلاح القانون حتى لا تواجه قواتنا مشاكل قانونية في الخارج، ونحافظ في الوقت نفسه على حقوق ضحايا هجمات 11 سبتمبر”.

وأوضح ريان، أنّه سمح بالتصويت في مجلس النواب؛ “لأنه يجب ضمان حصول ضحايا هجمات 11 سبتمبر وعائلاتهم على حقهم في المحاكمة”، لكنّه أضاف أنّه “يجب النظر إلى العواقب غير المقصودة”.

وبسؤاله عمّا إذا الكونغرس سوف يحاول إصلاح القانون، عندما يجتمع في دورته الجديدة بعد الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل، أجاب رئيس مجلس النواب بأنّه لا يعرف.


قد يعجبك ايضاً

القيادة تعزي رئيس باكستان في ضحايا تحطم طائرة الركاب

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك