رئيس بلدية الواديين لـ” المواطن”: استعددنا للموسم السياحي بـ فرق أمن وسلامة و70 عامل نظافة و35 حاوية
الحبلة مقبلة على نقلة نوعية .. وطموحنا فئة أعلى من فئة ( هـ )

رئيس بلدية الواديين لـ” المواطن”: استعددنا للموسم السياحي بـ فرق أمن وسلامة و70 عامل نظافة و35 حاوية

الساعة 10:49 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم, حصاد اليوم
4205
2
طباعة
حوار رئيس بلدية الواديين (11)

  ......       

المواطن – بندر الشهري – أبها

كل من قدر له وزار مركز الواديين ومنتزه الحبلة بمنطقة عسير خلال الموسم السياحي الحالي دهش من التطور اللافت في المركز ومستوى النظافة الكبير في المنتزه ، فعمال النظافة لا يتوقفون عن العمل على مدار الساعة وحاويات النفايات وأكياس القمامة موزعة في كل مكان حتى لا تكاد ترى أي شيء ملقى على الأرض ، وهو ما جعل المنتزه يظهر بأجمل حلة بل أنظف منتزه هذا العام من بين جميع المنتزهات التابعة لأمانة منطقة عسير .

حوار رئيس بلدية الواديين (6)

(المواطن) حرصت على الوقوف على هذه الجهود الجبارة وعلى هذا الإنجاز المدهش والذي كان حديث معظم المصطافين وزوار مركز الواديين ومنتزه الحبلة من خلال الالتقاء برئيس بلدية الواديين الأستاذ عوض بن سعيد آل سياف والذي تحدث بداية عن ظهور الواديين ومنتزه الحبلة بهذا الشكل الأخاذ والجذاب..

بدأ الاستعداد لموسم الصيف هذا العام مبكرًا من قبل بلدية الواديين حيث تم الانتهاء من بعض مشاريع الحدائق الجديدة وهي حديقة الربوة وحديقة الشهداء كما قمنا بإعادة تنظيم لحديقتي الفيصلية والندى، كما تم القيام بصيانة الحدائق والمنتزهات وصيانة دورات المياه فيها ، بالإضافة إلى صيانة ألعاب الأطفال وأعمدة الإنارة بالشوارع وكذلك إنارة الطاقة الشمسية وتركيب ألعاب أطفال جديدة وعدد من مظلات الجلوس للعائلات..

حوار رئيس بلدية الواديين (12)

* وحول فرق الأمن والسلامة التي تم استحداثها قريبًا من قبلهم أجاب آل سياف:

تم تجهيز فرق أمن وسلامة مجهزة بموظفين مؤهلين وسيارات خاصة تعمل بورديات تقوم بالرقابة والإشراف لتلافي أي قصور حيث تقوم هذه الفرق بجولات مكثفة على الحدائق والمنتزهات لحراستها وحمايتها من العابثين ومنع أي مخالفات أو تشويه لها وللمرافق العامة عمومًا وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية ، بالإضافة للقيام بأعمال الرقابة الصحية للمحلات التجارية وكذلك الأعمال الرقابية للصيانة والإشراف على احتياجات الزوار وضيوف الواديين وذلك على فترتين صباحية ومسائية وعلى مدار الساعة.

حوار رئيس بلدية الواديين (2)

* وعن البرامج المقامة بمركز الواديين خلال إجازة الصيف بين آل سياف:

إن بلدية الواديين قد قامت بتنظيم مهرجان عيد الفطر المبارك للأسرة والطفل لمدة ثلاثة أيام وقد تخللته بعض العروض المسرحية الهادفة والمسابقات والسحوبات والجوائز اليومية وقد حظي بتواجد عدد كبير من الزوار والمصطافين.

 

* وعن عدد عمال النظافة بمركز الواديين ومنتزه الحبلة والذي كان لافتًا للعيان لانتشارهم في كل مكان وخاصة بالمنتزه أوضح آل سياف :

تم إعداد خطة مسبقة للمحافظة على نظافة المركز والمنتزهات ووفق جدول معد بفترات زمنية وإشراف متواصل ومتابعة من المختصين بالبلدية.

مبينًا أن عدد عمال النظافة في مركز الواديين والقرى التابعة لها قد بلغ 45 عاملًا وعدد عمال النظافة بمنتزه الحبلة 25 عاملًا وعدد سيارات النظافة بمركز الواديين والقرى التابعة لها 4 مكابس نفايات و4 قلابات نفايات وعدد سيارات النظافة في الحبلة 2 مكبس نفايات و2 قلاب نفايات ، كما تم توفير 35 حاوية للنفايات بمنتزه الحبلة.

وفي هذا السياق قدم آل سياف شكره لسعادة أمين منطقة عسير المهندس صالح القاضي وسعادة وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالله المصلح على دعمهما لبلدية الواديين بعدد من العمال بالإضافة لسيارة نظافة على الرغم من كثرة المنتزهات التابعة للأمانة بالسودة والشعف وغيرها ، كما قدم شكره لرئيس بلدية تثليث محمد سالم الوادعي على دعمه أيضًا لبلدية الواديين بعدد من العمال وسيارة نظافة.

حوار رئيس بلدية الواديين (8)

* وبسؤاله عن الطرق المستحدثة بالحبلة والتي ساهمت في انسيابية الحركة المرورية بالمنتزه بعكس الأعوام الماضية أجاب آل سياف:

بالنسبة للطرق فقد تم تنفيذ بعض الطرق داخل منتزه الحبلة لنقل الحركة باتجاه شمال المنتزه دون الرجوع لمركز الواديين مما ساعد في فك الاختناق المروري .

حوار رئيس بلدية الواديين (4)

* وعن خططهم ومشاريعهم التطويرية المستقبلية أوضح آل سياف:

تم إعداد مخطط تنظيمي لمنتزه الحبلة وهو على وشك الاعتماد بحيث يشمل مواقع استثمارية رائدة سوف يعلن عنها في حينه وسوف تشكل نقلة نوعية لمنتزه الحبلة في المستقبل القريب ليواكب الرؤية الوطنية لحكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد 2030.

حوار رئيس بلدية الواديين (3)

* وبسؤاله عن عمر بلدية الواديين والفئة التي تتبع لها بين آل سياف:

بلدية الواديين بلدية ناشئة وهي ضمن فئة ( هـ ) وقد باشرت أعمالها عام ١٤٣٢/ ١٤٣٣هـ، وبمشيئة الله تعالى ستحظى بالدعم خلال الأعوام القادمة لرفع فئتها حتى تقوم بالمأمول لخدمة المكان والمحيط السياحي الذي تقوم بخدمته.

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مصادرة لحوم فاسدة ومواد غذائية منتهية الصلاحية في بيشة

المواطن – نواف آل مثاعي – بيشة ضبطت