رداً على ما نشرته “المواطن”.. جامعة الباحة تُطالب وكيلها بالأدلة

رداً على ما نشرته “المواطن”.. جامعة الباحة تُطالب وكيلها بالأدلة

الساعة 4:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5495
0
طباعة
جامعة الباحة

  ......       

المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة

عقبت جامعة الباحة، على ما نشرته “المواطن”، اليوم، بعنوان (وكيل بجامعة الباحة: سائقون ومليّسون ومبلطون يدرسون الطلاب.. وأطالب بتحكيم أبحاث المدير).

وقالت جامعة الباحة، في رد تلقته “المواطن”، من إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة الباحة: “رداً على ما أدلى به وكيل جامعة الباحة للتطوير الأكاديمي وخدمة الجامعة، الدكتور علي الشهري، لصحيفة “المواطن” الإلكترونية، والمتعلّق باتهام إدارة الجامعة بالعبث بالأنظمة واللوائح، خاصّة فيما يتّصل بالتعيينات والترقيات؛ فإن إدارة جامعة الباحة، تسعى من خلال هذا الرد، تفنيد مزاعمه، وتطالبه في ذات الوقت بإثبات ما أدعاه.

أولاً: فيما يخصّ التعيينات؛ فإن إدارة الجامعة تؤكد أن عملية التعيين لا تتم إلا وفق آلية علمية، تحكمها عدة معايير، وتتصل بمجموعة من الضوابط، ويقوم عليها العديد من المجالس العلمية واللجان المتخصصة.

ثانياً: أما فيما يتعلق بالترقيات؛ فإن إدارة الجامعة تؤكد أن علمية الترقية لا تتم إلا وفق إجراءات نظامية تحكمها، وآليات نظامية يعمل بها للترقية، وفقاً للمعمول به في جميع الجامعات السعودية، تبعاً لحزمة من اللوائح والأنظمة.

ثالثاً: أما فيما يتعلق بالاتهامات التي طالت مدير الجامعة، فإن مدير الجامعة يربأ بنفسه عن الدخول في مهاترات ومماحكات لا تخدم الجامعة، ولا تخدم العملية التعليمية والأكاديمية.

وعطفاً على ذلك؛ فإن جامعة الباحة ممثلة في إدارتها وأعضاء هيئة التدريس فيها، تطالب الدكتور الشهري، بإثبات كل اتهام سواء طال إدارة الجامعة، أو أي عضو فيها، مع احتفاظها بحقها القانوني، كون الجامعة بإدارتها المتعددة ليست بمعزل عن وزارة التعليم وأنظمتها ولوائحها في اتخاذ القرارات، وتسيير العملية الإدارية والأكاديمية والتعليمية.

وكانت “المواطن”، قد نشرت قبل ظهر اليوم، تقريراً بعنوان “وكيل بجامعة الباحة: سائقون ومليّسون ومبلطون يدرسون الطلاب.. وأطالب بتحكيم أبحاث المدير”.

 

IMG_8164


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. قط شجاع يهاجم تمساحاً ويجبره على الفرار