رسمياً.. الصندوق العقاري والراجحي يطلقان برنامج القرض المعجل

الإثنين ٢٦ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٥٢ صباحاً
رسمياً.. الصندوق العقاري والراجحي يطلقان برنامج القرض المعجل

المواطن – الرياض

أخيراً وبعد طول انتظار، أطلق مصرف الراجحي بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري برنامج القرض المعجل ليسهم في التمويل الفوري للوحدات السكنية الجاهزة سواء كانت فللاً أو شققاً بحسب المعايير والاشتراطات التي حددها الصندوق.

وقال صالح الزميع مدير عام المجموعة المصرفية للأفراد، إن هذا البرنامج يعد تمويلاً بتكلفة مخفضة مجاز من الهيئة الشرعية.

وأوضح الزميع أن المتقدم على برنامج التمويل المعجّل سيحصل على التمويل العقاري من المصرف مباشرة، وبشكل فوري ويسدد التمويل في مدة تصل إلى 15 عاماً من دون فوائد، وذلك لأن الصندوق سيتكفل بدفع الفوائد نيابة عن المواطن خلال مدة القرض، مشيراً إلى أنه سيضاف لذلك كلفة التمويل المخفضة البالغة 1%، يتم سدادها بعد الانتهاء من سداد أقساط القرض المعجّل على مدى 5 أعوام.

وبين أن البرنامج لا يتعارض مع إمكانية الحصول على تمويل مكمّل لقيمة المسكن بمبلغ أعلى من قيمة التمويل المعجّل من المصرف مباشرة وفقاً للشروط والأحكام، وفقاً لـ”الرياض”.

ويصل مبلغ التمويل المعجل إلى 500 ألف ريال بنسبة ربح 2.25 % مدعومة من صندوق التنمية العقاري خلال فترة التمويل القصوى (15 سنة) على أن يسدد المواطن ما قيمته واحد في المئة على خمس سنوات بعد انتهاء التمويل العقاري المعجل، ويمكن للمستفيدين الحصول على تمويل عقاري مكمل من المصرف يصل إلى 20 عاماً.
وكان صندوق التنمية العقاري ومصرف الراجحي قد وقّعا اتفاقية لإطلاق برنامج القرض المعجل في شهر رمضان الماضي، وبدأت تجربة البرنامج في الشهر ذاته في كلٍّ من الرياض وجدة والدمام.

ويستهدف برنامج القرض المعجل المواطنين المدرجين على قوائم الانتظار بقروض صندوق التنمية العقارية، ويسهم في تقليص مدة انتظارهم، ويموّل الوحدات السكنية الجاهزة بشكل فوري بتكلفة مخفضة عن طريق البنوك.