رغم إتلاف 379 أُضحيّة مريضة .. مسالخ جازان تستقبل أكثر من 15 ألف ذبيحة خلال العيد

رغم إتلاف 379 أُضحيّة مريضة .. مسالخ جازان تستقبل أكثر من 15 ألف ذبيحة خلال العيد

الساعة 5:10 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
4185
0
طباعة
مسالخ جازان تستقبل 15420اضحية في العيد

  ......       

المواطن-خضرالخيرات-جازان

اِستقبلت المسالخ التابعة لأمانة منطقة جازان، والبلديات المرتبطة بها، 15420 أُضحيّة، خلال اليوم الأول والثاني والثالث من عيد الأضحى المبارك، لهذا العام 1437.

وقال أمين منطقة جازان، محمد بن حمود الشايع، لـ”المواطن“، إن 22 مسلخاً تابعاً للأمانة والبلديات بالمنطقة، ذبحوا أكثر من 15420 أُضحيّة خلال الأيام الأول والثاني والثالث من عيد الأضحى المبارك، لهذا العام 1437، وتم توزيع أرقام تسلسل للمواطنين والمقيمين في المنطقة، في يوم الثامن والتاسع، وقامت الأمانة بتجهيز المسالخ والفرق البيطرية والرقابية، لاستقبال الموسم والتسهيل على المواطنين والمقيمين، وتم الكشف البيطري على الأضاحي، من قِبل الأطباء البيطريين المكلفين.

و أضاف أنه تبين من خلال الكشف البيطري والذبح في المسالخ، وجود أضاحي غير صالحة للأكل، وتم إتلاف 379 من الأضاحي المريضة و الغير صالحة للاستخدام الآدمي؛ منها 370 إعداماً جزئياً لأسباب مرضية متفرقة، وعدد 9 إعدامات كلية.

وأشار الشايع، إلى أن أمانة جازان، تسعى لزيادة عدد المسالخ في الأعوام القادمة، لتكفي حاجة المنطقة، كما نوه إلى أن اليومين الأولين مرا بانسيابية وسلاسة، ولله الحمد.

وشددت الأمانة، على أهمية الذبح في المسالخ المعتمدة، للكشف على اللحوم وضمان سلامتها وخلوها من الأمراض، علماً أنه تم رصد عدد من مخالفات الذبح العشوائي، التي تم التعامل معها مباشرة.

هذا، واستقبلت مسالخ جازان، المواطنين القادمين لذبح الأضاحي، بالورود والحلوى، في أول أيام العيد.

 

مسالخ جازان تستقبل 15420اضحية في العيد image image image


 


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بدء القمة الخليجية البريطانية في البحرين