سامسونج تطلِق نوت 7 بأيقونة بطّارية “خضراء” لتفادي اِنفجار الهاتف

الجمعة ١٦ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٥:٤٦ مساءً
سامسونج تطلِق نوت 7 بأيقونة بطّارية “خضراء” لتفادي اِنفجار الهاتف

المواطن -نت

كشف تقرير جديد لموقع ZDNet الأمريكي، عن أن شركة سامسونج، سوف تقوم بعمل تغيير بسيط بأيقونة بطاريات هواتف جالاكسي نوت 7، والتي يُمكن دائماً رؤيتها في أعلى اليمين من واجهة الهاتف، فبينما تأتي أيقونة البطارية التقليدية باللون الأبيض، فإن النماذج المقبلة من الهاتف والتي تحمل بطاريات سليمة، سوف تحمل أيقونة بطارية خضراء اللون، وهو ما يسمح للمستخدمين معرفة أن الهاتف يمتلك بطارية سليمة وغير معيوبة.

ووفقاً لما نشره موقع phonearena الهندي، فإن سامسونج قامت بالفعل بشحن وحدات الهاتف الجديدة إلى شركات الاتصالات ومتاجر التجزئة والعملاء، على أن يكونوا قادرين على الحصول عليها، ابتداءً من يوم الإثنين المقبل، 19 سبتمبر.

وكانت شركة سامسونج، قد أطلقت خلال الشحنة الأولى لهاتفها نوت 7، حوالي 2.5 مليون جهاز، إلا أنها كانت قد باعت منهم 400 ألف فقطـ، ومع حدوث مشكلة انفجار البطارية، قامت الشركة بسحب الـ2.5 مليون جهاز، على أن تقوم خلال الأسبوع المقبل باستبدال جميع الوحدات، التي تم بيعها، وتبلغ 400 ألف.

وأطلقت سامسونج،  في وقت سابق، تحديثاً لنظام التشغيل الخاص بهاتف جالاكسى نوت 7، في محاولة منها لتحجيم نسبة شحن البطارية، لتصبح 60% لمنعها من الانفجار، فيما تنصح الشركة بضرورة استبدال الأجهزة.