سفير أستراليا يشيد بـ”رؤية 2030″ في تطوير الموارد البشرية السعودية

سفير أستراليا يشيد بـ”رؤية 2030″ في تطوير الموارد البشرية السعودية

الساعة 4:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1925
0
طباعة

  ......       

المواطن – الرياض

أشاد سفير أستراليا لدى المملكة الدكتور رالف كينج برؤية المملكة 2030 بتنويع مصادر الدخل، والارتقاء بالاقتصاد السعودي إلى العالمية وتشجيع الاستثمار، والاهتمام البالغ بتطوير الموارد البشرية السعودية.

وجاءت تصريحات السفير الأسترالي خلال زيارته للكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والتي يتم تشغيلها بشراكة مع الكلية الأسترالية لعلوم الطيران، لتقديم برامج تدريبية للسعوديين من خريجي المرحلة الثانوية في مجال صيانة الطائرات، وتوظيفهم في كبرى شركات الطيران العالمية والمحلية.

وأضاف كينج أن رؤية 2030 ستساهم في إيجاد فرص عمل مناسبة من خلال تطوير قطاع التدريب المهني والتقني، مؤكداً أن المملكة من الدول التي تعير اهتماماً كبيراً لهذا القطاع من التعليم من خلال تطوير معاهد وكليات المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني وكذلك من خلال مشروع الكليات العالمية الذي تنفذه المؤسسة.

وأوضح السفير الأسترالي أن التدريب التقني من المقومات المهمة التي تساعد على نهضة الدول واقتصادها عالمياً وأن نشر ثقافة التدريب المهني والتقني مهمة على صعيد الشباب حيث إنها تشكل الحل العملي والسريع لخلق فرص عمل للشباب السعودي.

وحول التبادل التجاري بين المملكة وأستراليا أشار كينج إلى أن حجم هذا التبادل يقدر بحوالي (8) مليارات دولار سنوياً، حيث تعتبر المملكة الشريك التجاري الأكبر لأستراليا من بين دول مجلس التعاون الخليجي، وتعد أستراليا واحدة من أكثر الدول تقدماً في قطاع التدريب المهني والتقني على مستوى العالم.

وكشف أن هناك شراكات قائمة بين المؤسسات التعليمية الأسترالية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حول مشاريع لتدريب المدربين السعوديين التقنيين، وكذلك إدارة بعض الكليات العالمية التابعة للمؤسسة إضافةً إلى مشاريع عمل مشترك لإعداد معايير قياس جودة مخرجات التدريب المهني بالإضافة إلى تطوير وتنمية الموارد البشرية.

يذكر أن الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني وقّعت يوم الإثنين الماضي اتفاقية تعاون مع شركة إيرباص العالمية للدفاع والفضاء لتوظيف عدد من خريجي الكلية بالشركة، ويتم تشغيل الكلية بشراكة بين المؤسسة وشركة علوم الطيران الأسترالية.

 

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور #خادم_الحرمين في القمة الخليجية البريطانية بالبحرين

المواطن – المنامة صور خادم الحرمين الشريفين خلال إنعقاد