شاهد.. الجنود الأمريكان سيطيرون خلال المعارك

شاهد.. الجنود الأمريكان سيطيرون خلال المعارك

الساعة 9:50 صباحًا
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
1710
0
طباعة
الجنود الأمريكان سيطيرون خلال المعارك

  ......       

المواطن – نت

أطلقت وزارة الدفاع الأمريكية النموذج الأولي لتصميم “هوفر بايك” hoverbike الذي يمكنه نقل القوات العسكرية وإيصال الإمدادات خلال المعارك.
وقام مخترعون من مركز Malloy للطيران في نيوزيلندا بتطوير هذه الآلة الراديكالية، حيث كُشف عن النموذج الأولي لها من قبل المسؤولين في مختبر أبحاث الجيش الأمريكي.
في هذا الصدد قال اللواء جيم ريتشاردسون، قائد الطيارين في الجيش :”هذا النموذج من هوفر بايك كان لتعزيز القدرات القتالية المستقبلية، حيث يجري التركيز حالياً على مشاكل الجنود في المعارك للعمل على حلها”.
وأوضح الباحثون أن آلية عمل هوفر بايك تعتمد على مبدأ كوادكوبتر، وهي من الطوافات المتعددة المراوح التي تُرفع بواسطة أربع دوارات وتصنف من الطائرات العمودية، ويمكن أن تقوم هوفر بايك المستطيلة الشكل، بإيصال الإمدادات إلى الجنود خلال أقل من 30 دقيقة.
ويذكر أنه أُعلن، خلال العام الماضي، عن البدء بتطوير تكنولوجيا “هوفر بايك” لتكون في خدمة وزارة الدفاع الأمريكية، حيث اتفقت شركة SURVICE ومقرها المملكة المتحدة مع شركة Malloy على تطوير هذا النموذج الثوري للجنود في المعارك، وذلك ضمن مختبر أبحاث الجيش الأمريكي.
ويُصنف نموذج هوفر بايك من ضمن أحدث الطائرات بدون طيار التي تعمل الشركة المصنعة “مالوي” على إطلاقها، ويستخدم هذا النموذج محرك الدراجة النارية للعمل بالإضافة إلى نسخ مصغرة من المحركات الكهربائية التي يمكن السيطرة عليها باستخدام وحدة تحكم مروحية RC القياسية.
هذا ويجري العمل على النموذج المستقبلي من هوفر بايك الذي يمكنه قطع مسافة 92 ميلاً، أو الطيران لمدة 45 دقيقة، ومن المتوقع أن يكون ثمن هذا التصميم باهظاً إذ يصل إلى أكثر من 45 ألف جنيه إسترليني.
وأجري الاختبار على النموذج الأولي الذي يزن 270 كلج، وهو مربوط إلى الأرض من أجل منعه من التحليق على ارتفاعات عالية جداً، وتخطط الشركة للقيام بالاختبار القادم دون أية قيود لتكون هذه أول دراجة نارية طائرة في العالم.
وتمثل هوفر بايك طريقة جديدة في الطيران وهي سهلة الاستخدام بالمقارنة مع طائرة هليكوبتر، وستبدأ الشركة في غضون أشهر قليلة إجراء الاختبار النهائي، وبعد الانتهاء من الرحلات التجريبية سوف يتم تصميم النموذج النهائي لتقديمه إلى السلطات الأمريكية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. لحظة نجاة سائق شاحنة من الدهس أسفل قطار