صدق أو لا تصدق .. “آبل” تربح 63 مليار دولار في 5 أيام بسبب آيفون 7

الإثنين ١٩ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٢٤ صباحاً
صدق أو لا تصدق .. “آبل” تربح 63 مليار دولار في 5 أيام بسبب آيفون 7

المواطن – نت

ربما لم تكن تحلم شركة آبل بهذه المكاسب الصاروخية جراء إطلاق سلسلة هواتفها الجديدة آيفون 7 وآيفون 7 بلس، إلا أن الواقع كان أسرع في أن يعكس مدى استقبال الجمهور لهذه الهواتف.

فقد سجلت أسهم شركة آبل أفضل أسبوع فيما يقرب من خمس سنوات، يقود تظاهرة في أسهم التكنولوجيا التي تفوقت في السوق الكبير.

وخلال الأسبوع الماضي، كما قرأت “العربية.نت”، ارتفع سهم شركة آبل بنحو 11% إلى 114.92 دولار، وهو أكبر صعود أسبوعي لسهم آبل منذ أكتوبر من العام 2011.

كما ارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا في مؤشر S & P 500 بنسبة 10%، خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وهي أكثر من ضعف مكاسب أي من القطاعات الأخرى.

وحتى في الوقت الذي انخفض فيه سهم آبل بنسبة 0.6%، يوم الجمعة الماضية، فإن القيمة السوقية للشركة ارتفعت خلال الأسبوع بنحو 63 مليار دولار.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع التي تلت الإعلان عن هاتف آيفون 7 انخفض السهم بنحو 5% خلال يومين من إطلاق آيفون 7، وهو الانزلاق الذي كان قصيراً ولفترة وجيزة.

وفي 7 سبتمبر الجاري، كشفت شركة آبل عن هاتفيها الجديدين آيفون 7 وآيفون 7 بلس، مع تحسينات جديدة من بينها تحسين عمر البطارية، ومقاومة الهاتف للماء، والسماعة اللاسلكية.

وبحسب صحيفة “وول ستريت جورنال” فإن آبل قالت إن إصدارها الجديد شهد إقبالاً قوياً منذ طرحه في الأسواق، وعبر الطلبات المسبقة.