صور لأول أيام النسك.. ذبح 243 ألف رأس من الأغنام و351 من البقر من الهدي والأضاحي

صور لأول أيام النسك.. ذبح 243 ألف رأس من الأغنام و351 من البقر من الهدي والأضاحي

الساعة 8:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5690
0
طباعة
ذبح 243 ألف رأس من الأغنام و351 من البقر من الهدي والأضاحي  4

  ......       

المواطن – واس

بلغ إجمالي عمليات أداء النسك بالهدي والأضاحي التي بدأت صباح اليوم في جميع المجاز التابعة لمشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي في منى ، الذي يديره البنك الإسلامي للتنمية ، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في المملكة ، وحتى الساعة الرابعة من عصر هذا اليوم ، 243 ألف رأس من الأغنام ، و 351 من البقر.
وأعرب معالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي الدكتور أحمد بن محمد علي ، في تصريح بهذه المناسبة عن أطيب التهاني للأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ، سائلاً الله أن يعيده على الأمة الإسلامية باليمن والخير والبركات.
ونوه بمشروع ( أضاحي ) الذي يأتي تعظيماً لشعيرة الهدي ، لتيسير أداء هذا النسك لحجاج بيت الله الحرام ، عن طريق توفير الأنعام المستوفية للشروط الشرعية والصحية ، مبيناً أن ذلك يسهم في تفرغ الحاج للعبادة وأداء المناسك ، إلى جانب الحفاظ على نظافة منطقة المشاعر المقدسة وحماية البيئة.
وعبر الدكتور أحمد محمد ، عن اعتزاز البنك الإسلامي للتنمية عن بالمساهمة في تنفيذ وإدارة مشروع الهدي والأضاحي ، عاداً المشروع بأنه عمل حضاري وإنساني كبير ، تحقق منه بفضل الله الحكمة الإلهية من فرض شعيرة أداء النسك ، مفيداً أنه بوجود هذه المشروع أصبح في الإمكان توزيع لحوم الهدي والأضاحي على فقراء الحرم والجمعيات الخيرية داخل المملكة ، وتوزيع الفائض منها على مستحقيها من اللاجئين والمحتاجين في 23 دولة حول العالم.
وقال رئيس مجموعة البنك الإسلامي ” إن النجاحات التي حققها المشروع خلال مسيرته في 34 عاماً ، إنما تحققت بفضل الله تعالي ، ثم بفضل الدعم السخي والكبير الذي ما فتئت المملكة العربية السعودية عن تقديمه طيلة السنوات الماضية إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – “.
ولفت الانتباه ، إلى أن عمليات توزيع لحوم الهدي والأضاحي سيتم البدء فيها من يوم غدٍ الثلاثاء ، على فقراء الحرم ومن يرغب من الحجاج في منطقة المشاعر المقدسة ، فيما سيبدأ التوزيع الخارجي مطلع شهر محرم 1438هـ ، عن طريق شحنات من اللحوم المجمدة إلى العديد من الدول ، مفيداً بأن ذلك سيتم حسب خطة التوزيع المعتمدة لموسم حج هذا العام ، التي تتضمن توزيع لحوم الهدي والأضاحي براً وبحراً وجواً إلى 23 دولة ، إلى جانب التوزيع على الجمعيات الخيرية في المملكة العربية السعودية على مدار السنة.

ذبح 243 ألف رأس من الأغنام و351 من البقر من الهدي والأضاحي ذبح 243 ألف رأس من الأغنام و351 من البقر من الهدي والأضاحي 1 ذبح 243 ألف رأس من الأغنام و351 من البقر من الهدي والأضاحي 2 ذبح 243 ألف رأس من الأغنام و351 من البقر من الهدي والأضاحي 5 ذبح 243 ألف رأس من الأغنام و351 من البقر من الهدي والأضاحي 6


قد يعجبك ايضاً

مستشار نفسي لـ”المواطن”: طالبة “العباءة” ستشعر بالخوف والقلق من المدرسة

المواطن-خضرالخيرات-جازان كشف المستشار النفسي والأسري مدير وحدة الخدمات