ضابط جزائري يروي لـ”المواطن” الفرق بين حجتين يفصلهما 9 سنوات

ضابط جزائري يروي لـ”المواطن” الفرق بين حجتين يفصلهما 9 سنوات

الساعة 8:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3805
0
طباعة
لقاء مع ضابط حاج 1

  ......       

بعثة المواطن – وليد الفهمي – تصوير – سلطان بن شرف – المشاعر المقدسة  
المكان مكة، وتحديدًا المشاعر المقدسة، ينتشر العديد من الأفراد والضباط من مختلف قوى القطاعات المختلفة، لتنفيذ خطة أمن الحجيج وسلامتهم، ومن نماذج أداء إدارة الحشود، ظهر جليًا تميّز خطة إدارة حركة السير في طرق المُشاة المختلفة في المشاعر المقدسة بالمرونة والتكيّف مع المستجدات.
عبارات وثّقتها “المواطن” من قِبل العقيد عبد الحميد العربشي ضابط برتبة عقيد بالجيش الوطني الجزائري، قدم للحج لمرتين بعام 2007 وعام 2016، لينقل للعالم بأكمله أن المملكة العربية السعودية نجحت في إدارة الحشود بفضل الله، ثم توظيف الإمكانات والتقنيات المتقدمة.
يقول العربشي: هناك تغيير جذري ما بين حجي لعام 2007 وما بين حجي لهذا العام، موكدًا أن المملكة لا تقتصر أي جهد لخدمة ضيوف الرحمن ولراحتهم، ولا يمكن إنكارها إلا من جاحد ولا يملك من العقل شيئًا، مضيفًا أن المملكة عملت على تأمين صحة الحجاج ورعايتهم.
وأكمل بقوله: كل ما حدث بالأعوام السابقة تُعالجه الجهات المعنية وقوات الأمن لتلافيه بالأعوام القادمة.
وعن سؤاله عن القبوع الذي يرتديه، أكد أنه من التراث الجزائري، ويُسمى مظلة. وعن سؤاله عن الحاج الذي برفقته؛ قال العقيد: لا تربطني فيه أي صلة، ولكن احتسبت الأجر لله سبحانه وتعالى لأخذه ليرمي الجمرات، مؤكدًا أن عمره يتجاوز 103 أعوام.

لقاء مع ضابط حاج


قد يعجبك ايضاً

18 مخالفة متنوعة لمركبات نقل الأموال خلال أيام

المواطن – وليد الفهمي – جدة . علمت