ضبط 2010 متسول بالشرقية 17% منهم مواطنون والنساء .. والأطفال في المقدمة

الخميس ١ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٧:٢٢ مساءً
ضبط 2010 متسول بالشرقية 17% منهم مواطنون والنساء .. والأطفال في المقدمة
المواطن – نوف العايد – الخفجي
تمكّنت الأجهزة الأمنية متمثلة بالشرطة بالمنطقة الشرقية، وبالتعاون مع جهات عِدة من القبض على 2010 متسولًا بين رجال ونساء وأطفال، خلال حملات مكثفة على عدد من المواقع بالمنطقة.
وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة الشرقية، العقيد زياد الرقيطي في تصريح لـ”المواطن“، أن شرطة المنطقة نفّذت خلال هذا العام ١٤٣٧هـ، عددًا من المسوحات الميدانية لتعقب ومتابعة وضبط حالات التسوّل بمشاركة ممثلين من كل من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومكتب المتابعة الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، وأضاف: شملت حالات الضبط والمتابعة لمواقع متعددة، منها تقاطعات الطرق الرئيسية والإشارات المرورية والمساجد والأسواق بحاضرة الدمام، وعدد من المدن والمحافظات.
وأردف الرقيطي: إن ضبطيات النساء والأطفال سجّلت النسبة الأكبر من الحالات المضبوطة بنسبة ٥٤٪‏ من النساء و ٢٩٪‏ من الأطفال، فيما بلغت نسبة الحالات المضبوطة من الرجال ١٧٪‏، وبلغت نسبة المواطنين من تلك الحالات ١٧%، بينما بلغت نسبة الأجانب ٨٣%. 
وأشار إلى أنه تم التحفظ على جميع الحالات والمضبوطات التي عثر عليها بحوزتهم وتحريزها بشكلٍ محكم وإحالتهم لجهة الاختصاص متمثلًا في مكاتب المتابعة الاجتماعية بالنسبة للمواطنين وإدارات وشعب توقيف الوافدين فيما يتعلق بضبطيات الأجانب. 
وشدد الرقيطي على تواصل المهام الأمنية الميدانية بمشاركة الجهات ذات العلاقه لمتابعة هذه الظاهرة بمشيئة الله حتى القضاء عليها، معبرًا عن تطلع شرطة المنطقة الشرقية لتعاون المواطنين والمقيمين للتصدي لهذه الظاهرة، وضرورة التحقق من المتسول أو المتسولة، وتوجيه مَن يتم ملاحظته، ومَن يتقدم إليهم للجمعيات الخيرية والجهات المختصة للتحقق من وضعه قبل تقديم المساعدة إليه.