ضبط 60 مخالفة خلال متابعة قرار توطين قطاع الاتصالات

ضبط 60 مخالفة خلال متابعة قرار توطين قطاع الاتصالات

الساعة 11:21 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2955
0
طباعة
ضبط 60 مخالفة خلال متابعة قرار توطين قطاع الاتصالات

  ......       

المواطن – الرياض

كشفت الجولات التفتيشية المكلفة بمتابعة قرار توطين قطاع الاتصالات بنسبة 100% في مرحلته الثانية والتي بدأت غرة شهر ذي الحجة وقام بها مفتشو العمل بمكاتب العمل التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للعمل بالمنطقة الشرقية عن ضبط 7 مخالفات لقرار توطين قطاع الاتصالات وقصر العمل في نشاط بيع وصيانة أجهزة الجوال على السعوديين إضافة إلى أكثر من 53 مخالفة أخرى وذلك بمشاركة شرطة وبلديات المحافظات، بالإضافة إلى فروع وزارة التجارة والاستثمار.

وتوجهت الجولات التفتيشية بالزيارة إلى 467 منشأة اتصالات, رصد فيها 322 سعودياً و7 وافدين, هذا وقد تصدر مكتب عمل الدمام في عدد الزيارات حيث قام بــ”199 زيارة, يليه مكتب الخبر وحفر الباطن بـ 64 زيارة, يليه مكتب القطيف بـ 39 زيارة , يليه مكتب الجبيل 35 زيارة ثم مكتب راس تنورة بـ 27 زيارة , ومكتب الخفجي بـ 17 زيارة , ومكتب بقيق 13 زيارة فيما قام مكتب الأحساء بــ 9 زيارات.

كما احتل مكتب عمل الدمام المركز الأول برصد مخالفات التوطين حيث رصد 5 مخالفات للقرار ، إضافة إلى 11 مخالفة أخرى متعددة , يليه مكتبا راس تنورة والخفجي بمخالفة واحدة لكل منهما , هذا ولم يتم رصد أي مخالفات لقرار التوطين في كل من (الأحساء, حفر الباطن, القطيف , الخبر, الجبيل , بقيق).

هذا وقد أهابت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سابقاً بالعملاء الإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال الموقع الإلكتروني “معاً للرصد”، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصاً على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها. كما يمكن أيضاً الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار أو في حال عدم التزام المنشآت والعاملين بقرار قصر العمل على السعوديين في القطاع، عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

 


قد يعجبك ايضاً

فتح باب القبول لدرجتي الدبلوم والبكالوريوس بكلية الاتصالات بجدة

المواطن – جدة أعلنت كلية الاتصالات والإلكترونيات بمحافظة