ضيوف برنامج الملك ذوي شهداء فلسطين يستقرّون في مشعر عرفات

ضيوف برنامج الملك ذوي شهداء فلسطين يستقرّون في مشعر عرفات

الساعة 11:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2630
0
طباعة
حجاج بيت الله يتوافدون الى منى ‫(317304838)‬ ‫‬

  ......       

المواطن – واس

انتقلت قوافل الحجاج الفلسطينيين ذوي الشهداء، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج، من مكة المكرمة إلى مشعر عرفات الطاهر.

وبرزت الفرحة على الحجاج وهم يتوجهون إلى الحافلات، وبدأ تحركهم مساء أمس، وسط أجواء مفعمة بالأمن والأمان، واستقر ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في مشعر عرفات، بعد اكتمال تصعيدهم بنجاح، حيث ينعمون بالراحة والطمأنينة والاستقرار، إذ وفرت اللجان العاملة في برنامج الاستضافة، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، الرعاية الشاملة لهم في جميع المجالات.

وحرصت اللجان، على توفير كل من شأنه تهيئة الخدمات والإمكانيات، حتى يؤدي الحجاج شعائرهم وسط منظومة متكاملة من الخدمات من الناحية الغذائية والصحية والعلاجية، حيث جرى تصعيدهم بنجاح متميز وفي وقت قياسي، بتضافر الجهود من جميع اللجان العاملة في البرنامج.

وأكد رئيس لجنة حجاج فلسطين، عبدالعزيز الصالح، نجاح الخطة الخاصة بتصعيد حجاج بيت الله الحرام، ضيوف خادم الحرمين الشريفين، ذوي شهداء فلسطين، إلى مشعر عرفات، في وقت قياسي، موضحاً أن التصعيد تم بأفضل حالاته على الطرق المخصصة.

وأرجع الصالح، نجاح خطة التصعيد لعرفات، إلى الجهود التي بذلها القائمون على خدمة ضيوف الرحمن في القطاعات الحكومية كافة، مستشعرين أهمية التعاون بين تلك الجهات، وقدّم شكره للجهات الأمنية المشاركة في التصعيد، مبينًا أن توفير لجان ضيوف خادم الحرمين الشريفين، الرعاية الشاملة في جميع المجالات، كان لها الأثر الكبير في أداء الضيوف لشعائرهم، وسط منظومة متكاملة من الخدمات.

وأشار إلى أن القائمين على البرنامج، قاموا منذ وقت مبكر، بتهيئة مقر الضيوف في عرفات، وتزويده بجميع ما يحتاج إليه.


قد يعجبك ايضاً

جامعة الإمام عبد الرحمن بالدمام تكرم 54 متطوعاً شاركوا في خدمة ضيوف الرحمن

المواطن – عامر عسيري – الدمام كرمت عمادة