“عمل الرياض”: مقر دائم للتفتيش بالبطحاء.. و13 للفرق العاملة بالميدان

“عمل الرياض”: مقر دائم للتفتيش بالبطحاء.. و13 للفرق العاملة بالميدان

الساعة 2:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3290
0
طباعة
عمل الرياض

  ......       

المواطن – الرياض  

يستعد فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، لتدشين 13 مقراً لفرق التفتيش العاملة بالميدان، وذلك في حي البطحاء وسوق طيبة، بالإضافة إلى مواقع أخرى في العاصمة، في حين تعتبر هذه المقار وحدات انطلاق لمنسوبي التفتيش لرصد المخالفين وتعقب أي مخالفات لقرار توطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات، وقصر العمل فيها بنسبة 100% على السعوديين والسعوديات.

في هذا السياق، أكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المساعد للبرامج الخاصة، المشرف العام على فرع الوزارة بالرياض لشؤون العمل، عبدالمنعم بن ياسين الشهري، أن فرق التفتيش العاملة بالميدان ستزاول عملها في المقرات الجديدة على مدار ٢٤ ساعة، حيث ستكون المقار وحدات الانطلاق للحملات التفتيشية على محال الاتصالات.

وأكد الشهري، استمرار الحملات التفتيشية لمكاتب العمل بالرياض على منشآت الاتصالات للتأكد والتحقق من التزامها بالتوطين، والقضاء على السلوكيات المخالفة، وضبط العمالة التي تعمل في البلاد بطرق غير نظامية، وتؤثر سلباً على أمنه واقتصاده.

وأضاف الوكيل المساعد، بأن الوزارة لن تدخر جهداً في مراقبة تشغيل العمال الوافدين وضبط المخالفين منهم لأنظمة السوق، ولن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات القانونية لفرض العقوبات المقررة على المخالفين، وبذل أقصى الجهود الكفيلة لضمان تطبيق نظام العمل.

كما جدد المشرف العام على فرع الوزارة بالرياض، دعوته إلى جميع عملاء الوزارة بالإبلاغ عن مخالفات نظام العمل والقرارات الوزارية، من خلال الموقع الإلكتروني “معاً للرصد” على الرابط rasd.ma3an.gov.sa؛ أو الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد (19911)، حيث ستتعامل الوزارة فورياً مع البلاغات، وذلك حرصاً منها على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها.

وكان فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، قد عزز جهود فرق التفتيش العاملة بالميدان لمتابعة تطبيق التوطين على منشآت الاتصالات، بـ100 مفتش جديد، وذلك سيراً مع  القرار الوزاري القاضي بتوطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها، وقصر العمل فيها بالكامل على السعوديين والسعوديات.

يُذكر أن الحملات التفتيشية التي تنفذها وزارات: الداخلية، العمل والتنمية الاجتماعية، الشؤون البلدية والقروية، التجارة والاستثمار، الاتصالات وتقنية المعلومات، بدأت منذ يومين مهامها ضمن المرحلة الثانية من القرار، والتي تستلزم التوطين الكامل للقطاع.

وكانت منظومة العمل والتنمية الاجتماعية؛ ممثلة في: وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والبنك السعودي للتسليف والإدخار، ومعهد ريادة الأعمال الوطني، قد خصصت أجنحة في عدد من مجمعات الاتصالات بالمملكة، لتقديم دعم التأهيل والتدريب والتوظيف والإرشاد والتوعية والتمويل والتسهيلات للرياديين والعاملين في القطاع، وذلك مع بدء المرحلة الثانية من التوطين.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. السعودية تبدأ تشغيل رحلات بين الرياض والطائف بطائرتها A330-300 الجديدة

المواطن – الرياض تبدأ الخطوط السعودية اعتباراً من