عودة البعثات الدبلوماسية إلى عدن قريباً

عودة البعثات الدبلوماسية إلى عدن قريباً

الساعة 10:38 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2425
0
طباعة
احمد عبيد بن دغر

  ......       

المواطن – نت

قالت الحكومة اليمنية إن عودة البعثات الدبلوماسية إلى عدن ستكون قريبة جداً، مع استقرار الأوضاع الأمنية.

وأوضح غمدان الشريف السكرتير الصحفي في رئاسة مجلس الوزراء اليمني أن اليمنيين يحتفلون اليوم بذكرى ثورة 26 سبتمبر في جميع المحافظات اليمنية تزامناً مع عودة الحكومة الشرعية إلى عدن.

وأكد الشريف في حديثه لبرنامج المشهد اليمني أن عودة البنك المركزي إلى عدن ستقلب المعادلة السياسية والعسكرية والاقتصادية لصالح الحكومة الشرعية، لأن الحوثي كان يعتمد عليه لإطالة أمد الحرب.

وأوضح الشريف أن الحكومة اليمنية برئاسة الدكتور أحمد بن دغر حققت خلال 200 يوم مكاسب وإنجازات سياسية رافقتها مكاسب عسكرية، وسوف نشهد قريباً عودة البعثات الدبلوماسية، وإعادة فتح السفارات في عدن، وكذلك عودة الملاحة الجوية إلى مطار عدن، والبحرية إلى مينائها.

من جانبه قال الكاتب والباحث السياسي د.علي الخلاقي إن عودة الحكومة اليمنية لعدن هي خطوة نحو الطريق الصحيح، والمواطنون في عدن وبقية المحافظات ينتظرون نتائج هذه العودة الميمونة.

وأكد أن الحكومة اليمنية تواجهها تحديات في إعادة بناء المؤسسات العسكرية والأمنية على أسس وطنية بعد أن دمرها الحوثي، وكذلك تفعيل دور المؤسسات السيادية كالقضاء والشرطة، وأضاف الخلاقي أن الأمور الخدمية وصرف الرواتب وإعادة الإعمار وتحرير بقية المناطق من أولويات الحكومة اليمنية بعد عودتها إلى عدن.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ترقب وصول #الملك_سلمان إلى مقر مهرجان الشيخ زايد الثقافي في الوثبة