غداً.. تشغيل ٢٣٨ رحلة قطارات أسبوعياً تزامناً مع بداية الدراسة

غداً.. تشغيل ٢٣٨ رحلة قطارات أسبوعياً تزامناً مع بداية الدراسة

الساعة 6:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4090
1
طباعة
الخطوط-الحديدية

  ......       

المواطن – الرياض

 

تسهيلاً على الطلاب والطالبات تبدأ المؤسسة العامة للخطوط الحديدية يوم غدٍ الأحد تشغيل (٢٣٨) رحلة قطار ركاب أسبوعياً بين محطاتها الرئيسة الثلاث في كل من الرياض والدمام والهفوف في الاتجاهين تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد.

ويتضمن الجدول الجديد المزمع تشغيله لرحلات قطار الركاب تشغيل (٨٢) رحلة أسبوعياً بين محطتي الرياض والدمام، وتشغيل (٦٨) رحلة أسبوعياً بين الرياض والهفوف، وتشغيل (٨٨) رحلة أسبوعياً بين الدمام والهفوف ، كما يتضمن الجدول كذلك خدمة محطة بقيق الوسطية من خلال (٦١) رحلة أسبوعياً في طريقها بين الرياض والدمام والهفوف وذلك من خلال (٣٠) رحلة متجهة إلى الدمام و(٣١) رحلة متجهة إلى الهفوف والرياض أسبوعياً.

وأكدت مؤسسة الخطوط الحديدية أن تشغيل هذا العدد من رحلات قطار الركاب يهدف إلى توفير خيارات متعددة أمام عملائها وكذلك استجابة لمواجهة الطلب المتنامي على خدمات نقل الركاب بالخطوط الحديدية بين محطاتها الرئيسة.

يذكر أن قطار ركاب الخطوط الحديدية قد نقل خلال الثمانية أشهر الأولى من هذا العام ٢٠١٦م حوالي (٨٨٨) ألف راكب بزيادة تجاوزت (٤٩) ألف راكب عن نفس الفترة من العام السابق ٢٠١٥م، وبنسبة نمو بلغت حوالي (٦٪‏).


قد يعجبك ايضاً

سلطان بن سلمان يبحث مع مجلس الأعمال السعودي البريطاني الاستثمار السياحي والتراثي

المواطن –  الرياض التقى صاحب السمو الملكي الأمير