فايز عوض: برنامج “قياديّ” يضمن لموبايلي إعداد قياداتها المُستقبليين

فايز عوض: برنامج “قياديّ” يضمن لموبايلي إعداد قياداتها المُستقبليين

الساعة 2:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2590
0
طباعة
موبيلي

  ......       

المواطن- الرياض

أطلقت شركة اتحاد اتّصالات “موبايلي”، برنامج “قيادي”، والذي تهدف الشركة من خلاله إلى تنفيذ برنامج تطور وظيفي شامل لكبار تنفيذيّيها، حيث يعمل “قيادي” على إعدادهم بشكل شامل لقيادة الشركة في المستقبل، بالتعاون مع كبرى الجامعات ومراكز التدريب العالمية.

ويشمل البرنامج عدة مستويات؛ أولها تستهدف الرؤساء التنفيذيّين لوحدات مختلفة داخل الشركة، كما يشمل البرنامج في المستوى الثاني، الموظفين المميزين في منصب مدير عام، ومدير عام تنفيذي، لتأهيلهم لشغل مناصب أعلى.

ويهدف هذا البرنامج، إلى إعداد أجيال قيادية مستمرة على المديين المتوسط والبعيد، لا سيما التنفيذيّين السعوديين، وذلك من خلال تأهيل التنفيذيّين الحاليين ليتولوا مناصب قيادية أعلى، وكذلك للمحافظة على المواهب الأساسية التي عملت الشركة جاهدة على استقطابها والاحتفاظ بها.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في موبايلي، المهندس فايز عوض: “تمتلك الشركة رؤية واضحة للتطوير على المدى البعيد، وكجزء من الخطط المستقبلية، حرصنا على تعزيز قدرات التنفيذيّين المميزين مما يجعلهم قادرين على شغل مناصب أعلى، وذلك من خلال برنامج متكامل يمتد حتى نهاية العام القادم، كما تنوي الشركة تطبيق برامج مماثلة في المستقبل”.

وأضاف فايز: “ترتكز استراتيجية الموارد البشرية في موبايلي على عدة محاور؛ أبرزها أن تمتلك الشركة كوادر بشرية مؤهلة للإدارة التنفيذية العليا، مما يضمن استمرار قوة إدارة الشركة على المدى البعيد، لا سيما وأن برنامج (قيادي) يتم على يد خبراء ومتخصصين”.

 ويتناول البرنامج إعدادًا وظيفيًّا متطورًّا لعدة نواحٍ قيادية في الأعمال، وتطوير المهارات الإدارية بشتى مجالاتها، حيث تجمع البرامج ما بين التعليم التقليدي وغير التقليدي، من خلال خوض تجارب تعليمية مختلفة عبْر البرامج منها المحاضرات التعليمية، والحالات الدراسية، ومحاكاة الأعمال، بالإضافة إلى نقاشات وتمارين جماعية.

يُذكر أن موبايلي، كانت قد وظفت دفعة جديدة في برنامج (الصفوة)، والذي يهدف إلى توظيف المميزين من حديثي التخرج، ويتم خلال البرنامج إعداد الموظفين ببرامج تدريب شاملة على مدى سنتين، مما يجعلهم مؤهلين  لأدوار مميزة  داخل الشركة، مما يعكس رؤية موبايلي نحو إعداد برنامج تدريب وتطوير شامل لجميع المستويات الوظيفية، وهو ما يعود بالنفع على الشركة والموظف على حدٍ سواء.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إسقاط طائره تجسس وأسر قيادي حوثي ‎باليمن

المواطن – عمر عريبي – الحد الجنوبي تصدّت قوات