فرنسا تدعو روسيا للتعاون في تحقيقات إسقاط الطائرة الماليزية عام 2014

فرنسا تدعو روسيا للتعاون في تحقيقات إسقاط الطائرة الماليزية عام 2014

الساعة 7:10 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
1535
0
طباعة
الطائرة الماليزية

  ......       

المواطن – نت

حثت فرنسا، اليوم الخميس، روسيا على التعاون في التحقيق الجاري، حول ملابسات إسقاط طائرة الخطوط الجوية الماليزية في أوكرانيا بعد ورود تقارير تفيد بتورط الأخيرة بإسقاطها عام 2014.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان، إنها تدعو الاتحاد الروسي إلى المشاركة في عملية التحقيق في الفترة القادمة بطريقة بناءة وبكل شفافية، وفقًا للدعوى الصادرة ضد روسيا، وأشارت الوزارة إلى أنها ستدعم الجهود لمعاقبة المسؤولين خلف حادث إسقاط الطائرة.

ووصفت الوزارة نتائج التقرير المؤقتة للجنة التحقيق المشترك بـ “خطوة حاسمة”، تحدد بموجبها الحقائق والمسؤوليات التي أدت لحدوث تلك “الجريمة البغيضة”.

وأكدت موقفها إزاء عملية التحقيق بمساندته لكي يُحاسب المتورطون بالحادث أمام القضاء، وكانت روسيا قد نفت بيان صلتها بإسقاط الطائرة الماليزية في الأجواء الأوكرانية، متهمة تقرير لجنة التحقيق بأنه يستند إلى مصادر مثيرة للجدل؛ هي الإنترنت ومعلومات المخابرات الأوكرانية، ما يجعل من موضوعية التحقيق والاستنتاجات التي بُنيت على أساسه مبعثًا للشك.

ويُذكر أن الطائرة الماليزية بي يو كيه 9 إم 38 سقطت خلال رحلتها من أمستردام إلى كوالالمبور في 17 يوليو عام 2014، مما أسفر عن مقتل 298 شخصًا كانوا على متنها منهم 196 مواطنًا هولنديًا.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. سرقة وتخريب مسجد في “رهط”