قائد قوات الدرك الأردني : الأمن العام السعودي مضرب المثل في الإجراءات والخطط والاستراتيجيات الأمنية

قائد قوات الدرك الأردني : الأمن العام السعودي مضرب المثل في الإجراءات والخطط والاستراتيجيات الأمنية

الساعة 2:24 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7630
0
طباعة
image

  ......       

بعثة المواطن _ وليد الفهمي _ تصوير _ سلطان بن شرف _ المشاعر المقدسة

أكد قائد قوات الدرك الاردني اللواء حسين الحواتمة ، اثناء الزيارة التي قام بها الى مقر الامن العام بمنى و التقى خلالها بمعالي مدير الامن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج ومعالي قائد قوات امن الحج الفريق ركن خالد الحربي أن الأمن العام السعودي مضرب مثل في الإجراءات والخطط والاستراتيجيات الأمنية ، مشيرا إلى أن إدارة هذه الحشود من القادمين لاداء الحج مثار اعجاب الكثير .

وأضاف : ما لمسناه وشاهدناه من إجراءات لمنظمي الحج والإشراف عليه من الناحية الأمنية والمرورية والإجراءات التقنية للسيطرة على حركات الحجاج في كافة المواقع، إشارة إلى جهود الأجهزة الأمنية التي أشرفت على نجاح الخطط الأمنية والمراقبة، وحتى الأمور الإنسانية والتصرف الحضاري الراقي من قبل رجال الأمن العام مع كافة الحجاج “.

وتابع : هذا يثبت أن رجل الأمن في السعودية على درجة عالية من الاحتراف والتميز واستخدام التكنلوجيا الحديثة وتسخيرها لخدمة حجاج بيت الله الحرام وما شاهدته اثناء زيارتي الى غرفة القيادة والسيطرة مثار اعجاب بالتقنية وتوظيفها والاهتمام بمخرجاتها .في ظل ما تشهده المملكة من تطور ونماء.
واشار الى ان المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية تلتقى في كثير من المعطيات الهامة امنيا نظرا لان الحدود بين البلدين كبيرة والعلاقات والاصول الاجتماعية واحده فالعلاقة الامنية قائمة دائما على التشاور والتكاتف فالمصير واحد بين جهاز الأمن العام في المملكة الأردنية والأمن العام بالمملكة العربية السعودية، فالظروف الإقليمية والأزمات الموجودة في العالم من حولنا تتطلب الوعي والانتباه واليقظة.

وعن خبرة المملكة في إدارة الحشود البشرية أثناء المواسم، ذكر أن أهم أمر في إدارة الحشود هو الحكمة والصبر والحنكة في التصرف والتعامل مع كافة متلقي الخدمة، وأيضا فرض القانون على الجميع وإنفاذه بدون تهاون لتسير الحياة على طبيعتها بدون أي تأثير على واجب على حساب الواجب الآخر .

وكان اللواء حسين الحواتمة قد قام بزيارة الى غرفة القيادة والسيطرة بالامن العام بمنى اطلع على ما تحتوي من اجهزة وتقنيات متطورة تهدف الى تقديم الخدمة المثلى لضيوف الرحمن حتى عودتهم الى اوطانهم سالمين غانمين .

image

image image image image


image image image image

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير