كرنفال وطني احتضن الآباء والأبناء وقادة المدارس في حب الوطن بتعليم #عنيزة

كرنفال وطني احتضن الآباء والأبناء وقادة المدارس في حب الوطن بتعليم #عنيزة

الساعة 12:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
2775
0
طباعة

  ......       

المواطن – أشواق المطيري _ القصيم

على شرف محافظ عنيزة المكلف عبدالرحمن بن إبراهيم السليم أقام قسم النشاط الطلابي الثقافي بإدارة التعليم بمحافظة عنيزة صباح أمس حفلاً بمناسبة اليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة العربية السعودية.

وحضر الاحتفال – الذي أقيم على مسرح المعهد الثانوي الصناعي بعنيزة – عدد من المسؤولين في المحافظة من مديري ورؤساء الجهات الحكومية والخاصة وأعضاء لجنة الأهالي بالإضافة إلى منسوبي إدارة التعليم بمحافظة عنيزة على رأسهم مدير التعليم محمد بن سليمان الفريح والمساعد للشؤون المدرسية عبدالرحمن المذن والمساعد لشؤون تعليم البنين عبدالله القرزعي.

وافتتح محافظ عنيزة الحفل بزيارة لمرسم (رؤية وطن) المقام بهذه المناسبة حيث التقى بعضاً من طلاب معهد التربية الفكرية واطلع على أعمالهم التي عبروا من خلالها عن حبهم وانتمائهم لوطنهم ولقادته.

وافتتح الحفل بعد أداء النشيد الوطني بتلاوة للقرآن الكريم بصوت الطالب عبدالله الدويرج من ثانوية العليان. بعد ذلك ألقى أحمد الفره رئيس قسم النشاط بالإدارة كلمة عبر فيها عن سعادته بهذه المناسبة العزيزة والتي يعبر فيها أبناء الوطن عن حبهم واعتزازهم بهذه الأرض الطاهرة والتي لملم أطرافها القائد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه في قصة ملحمية عظيمة،  مذكراً الجميع بالدور العظيم الذي يقوم به جنود الوطن من الذود عن حياضه وكذلك ما يقوم به رجال الأمن من الحفاظ على أمن وأمان هذا البلد.

بعد ذلك قام محافظ عنيزة بتكريم الجهات الداعمة والمساندة لتعليم عنيزة في اليوم الوطني حيث سلم دروعاً تذكارية لكل من المعهد الثانوي الصناعي وبنك الأهلي التجاري ثم توالت الفقرات حيث ألقى الطالب إبراهيم الحويل قصيدة وطنية بعنوان (خادم البيتين) ، بعدها شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن رؤية المملكة 2030. ثم استمتع الجميع بعرض أوبريت (قبلة على جبين الوطن) من كلمات كل من علي صيقل وحسن الزهراني وعبدالله العتيبي وإخراج مشرف النشاط الثقافي إبراهيم الفراج، واختتم الحفل بالعرضة النجدية، أداها عدد من طلاب مدارس عنيزة بمشاركة فرقة دار عنيزة للتراث الشعبي.

وقام محافظ عنيزة بجولة على بعض مشاريع تعليم عنيزة جرى خلالها افتتاح مبنى ثانوية ابن سعدي الجديد.

بعد ذلك توجه الجميع إلى سوق المسوكف الشعبي حيث كان في استقبالهم مجموعة من طلاب ابتدائية حمزة بن عبدالمطلب بالعرضة النجدية ثم تناول الجميع طعام الإفطار الذي أعد بهذه المناسبة.

 

تعليم عنيزة اليوم الوطني

تعليم عنيزة اليوم الوطني

 

تعليم عنيزة اليوم الوطني

 


قد يعجبك ايضاً

صور #خادم_الحرمين وقادة دول #مجلس_التعاون خلال الجلسة الختامية بـ#القمة_الخليجية_37

المواطن – المنامة صور خادم الحرمين الشريفين وقادة