كشّافة تعليم مكة ترصُد الملاحظات التي تُعيق أداء الحجاج لمناسكهم

كشّافة تعليم مكة ترصُد الملاحظات التي تُعيق أداء الحجاج لمناسكهم

الساعة 10:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2695
0
طباعة
توافد حجاج بيت الله إلى منى ‫(332052123)‬ ‫‬

  ......       

المواطن – واس

تعمل كشافة تعليم مكة المكرمة، على رصد الملاحظات التي تعيق أداء الحجاج لمناسكهم، في المنطقة المركزية والمشاعر المقدسة، وذلك بهدف تجويد وتحسين الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة، محمد بن مهدي الحارثي، أنه تم توجيه لجنة تنمية الخدمات والمرافق بمجلس إمارة منطقة مكة المكرمة، لرصد الملاحظات التي تعيق أداء الحجاج لمناسكهم، خلال موسم حج هذا العام.

وأبان أن هذه اللجنة، قامت بالتعاون والشراكة مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، من خلال تكليف خمسين كشافاً بالوقوف الميداني ومتابعة الخدمات بالمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة، ورصد الملاحظات وتسجيلها، وتقديمها بشكل فوري للجهات المعنية الخدمية الحكومية، سواء كانت خدمات بلدية أو تخص الكهرباء أو المياه أو غيرها، مشيراً إلى أنه تم التنسيق المشترك بين الإمارة ممثلة في لجنة تنمية الخدمات والمرافق وإدارة التعليم، وسيكون هناك تطبيقات إلكترونية خاصة لهذه المهمة.

وأفاد أن مشروع المبادرة يُقيس أيضاً مستوى أداء الجهات الحكومية، ومدى استجابتها للملاحظات، من خلال التطبيقات التي أعلنتها للمستفيدين والمواطنين والحجاج من خدمات هذه الجهة، وهناك مركز خدمات وعمليات موحد أيضاً يستقبل البلاغات الفورية من المواطنين.

وأكد أن المشروع سيكون مشروعاً حيوياً، وإضافة نوعية، ومبادرة جميلة تقدم في حج هذا العام، لتحسين وتجويد الخدمات التي تقدم لضيوف الرحمن من جميع الجهات، حتى يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.


قد يعجبك ايضاً

بن سبرة يشيد بحصول تعليم بيشة على جائزة التميز الإداري

المواطن – نواف آل مثاعي – بيشة هنأ محافظ